shopify site analytics
جامعة إب: سمنار علمي بكلية الطب والعلوم الصحية - احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بهيئة مستشفى ذمار العام - زوجته فضحته.. ضبط فيديوهات إباحية لطبيب مصري مع 24 سيدة - إدمان الإنترنت يغير كيمياء الدماغ لدى الأطفال | يجعلهم أغبى - توقعاته أخطأت مرة واحدة فقط.. بروفيسور أمريكي يتنبأ - الصين تستعد لتصنيع سيارة مخصصة لمصر - الشرطة البريطانية تبحث عن صاحبة الفستان الأصفر.. ما القصة؟ - حاملات طائراتنا لن تبقى في المنطقة للأبد - الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة - رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاً للجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي الأول -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القوات النووية التكتيكية الروسية ببدء التدريبات ردًا على "التهديدات المتصاعدة من الغرب"

الخميس, 25-يوليو-2024
صنعاءنيوز / إيهاب مقبل -


أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القوات النووية التكتيكية الروسية ببدء التدريبات ردًا على "التهديدات المتصاعدة من الغرب"، كما أعلنت روسيا في مايو أيار الماضي أنها ستجري مناورة عسكرية تركز على نشر أسلحة نووية تكتيكية.

أجابَ ديمتري ميدفيديف، وهو أكثر السياسيين الروس نفوذًا في البلاد، بكل وضوح ودون إعادة كتابة عن سبب إعداد روسيا قواتها النووية التكتيكية للحرب: "أن القرار بشأن التدريبات العسكرية بأسلحة نووية تكتيكية تم اتخاذه لأن جوقة الأوغاد غير المسؤولين بين النخبة الغربية، والذين يؤيدون إرسال قوات إلى دولة غير موجودة (أوكرانيا)، آخذة في التزايد، والأمر يتعلق بالمرتبة الأولى في أمريكا الشمالية وبريطانيا وفرنسا وبولندا ودول البلطيق".

وبحسب ميدفيديف فإن روسيا سترد على مثل هذا التطور و"للأسف ليس داخل حدود أوكرانيا".

لدى روسيا ترسانة أسلحة نووية منها (استراتيجية) وتستخدم كرادع خالص ولخلق توازن الرعب في مواجهة القوى النووية الأخرى، مثل محو القواعد العسكرية أو المناطق الصناعية الكبيرة أو مدن بأكملها، وتطلق عادةً عبر قاذفات بعيدة المدى كالصواريخ الباليستية أو الغواصات أو قاذفات القنابل الثقيلة.

ولدى روسيا أيضًا ترسانة اسلحة نووية غير استراتيجية تسمى (تكتيكية)، وتطلق عادة عبر الطائرات والمدافع والصواريخ قصيرة المدى، وهي مخصصة للاستخدام في ساحة المعركة لمهاجمة الأهداف العسكرية مثل تجمعات القوات على الجبهة وخطوط الدفاع ونقاط الدعم داخل منطقة جغرافية محدودة.

هذا يعني ببساطة إن العالم يتجه نحو حرب نووية تكتيكية غير استراتيجية كمرحلة أولى، قدْ تتطور إلى حرب نووية إستراتيجية كمرحلة ثانية.

المصادر:
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)