shopify site analytics
حلف قبائل حضرموت يعلن إيقاف تموين محطة كهرباء عدن..! - انعقاد المجلس الأكاديمي الأول للعام الجامعي 1446هـ بجامعة ذمار - تدشين العام الدراسي الأول في كلية الشريعة والقانون بجامعة ذمار.. - التأمينات تصرف النصف الاول من معاش نوفمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين - جامعة إب: سمنار علمي بكلية الطب والعلوم الصحية - احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بهيئة مستشفى ذمار العام - زوجته فضحته.. ضبط فيديوهات إباحية لطبيب مصري مع 24 سيدة - إدمان الإنترنت يغير كيمياء الدماغ لدى الأطفال | يجعلهم أغبى - توقعاته أخطأت مرة واحدة فقط.. بروفيسور أمريكي يتنبأ - الصين تستعد لتصنيع سيارة مخصصة لمصر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عاد إلى ميناء الاصطياد السمكي بالحديدة، مساء أمس، 55 صياداً بعد أيام من اختطافهم وتعذيبهم في سجون السلطات الاريترية

السبت, 27-يوليو-2024
صنعاءنيوز / -




عاد إلى ميناء الاصطياد السمكي بالحديدة، مساء أمس، 55 صياداً بعد أيام من اختطافهم وتعذيبهم في سجون السلطات الاريترية.

وأوضح الصيادون العائدون، أن دوريات بحرية تابعة للسلطات الارتيرية أقدمت على اختطافهم أثناء ممارستهم الصيد على متن خمسة قوارب، في المياه البحرية اليمنية، واقتادتهم إلى سجونها.

وأفادوا بأن البحرية الارتيرية وبعد أن مارست بحقهم أساليب التعذيب وسوء المعاملة أعادتهم على متن قارب واحد فقط وقامت بمصادرة القوارب الأخرى ومعدات الصيد وبعض ممتلكاتهم.

وعبرت هيئة المصائد السمكية في بيان لها، عن إدانتها الشديدة لتزايد وتيرة الاختطافات والانتهاكات التي يتعرض لها الصيادون اليمنيون بشكل مستمر سواء من قبل السلطات الارتيرية أو تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى النظر في مظلومية الصيادين اليمنيين وإدانة كافة الانتهاكات بحقهم.

يشار إلى أن، 30 صياداً عادوا إلى الحديدة الاثنين الماضي بعد أكثر من شهرين على اختطافهم من قبل السلطات الارتيرية وتعذيبهم في سجونها.

ووفقا لإفادات، أقدمت السلطات الارتيرية على اختطافهم وهم يمارسون نشاط الاصطياد في أماكن متفرقة من المياه البحرية اليمنية على متن أربعة قوارب، ثم قامت باقتيادهم تحت قوة السلاح إلى سجونها ومارست ضدهم شتى أنواع التعذيب، وأجبرتهم على مزاولة أعمال شاقة تحت التجويع وسوء المعاملة.

وأكدوا أن إطلاق سراحهم جاء بعد أن تم مصادرة ثلاثة من قواربهم مع معدات الصيد وبعض ممتلكاتهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)