shopify site analytics
حشود جماهيرية بساحتي الرسول الأعظم في صرواح والجوبة بمأرب احتفاء بذكرى المولد النبوي - نجمة أسترالية تدخل في "تحد" جنسي مع 600 رجل - حادث سقوط فهد المولد من شرفة منزله إلى "شبهة جنائية" - هجوم شرس على إيفانكا ترامب بعد نشرها صورة "محرجة" - الشركة المتحدة للسيارات تعلن عن وصول السيارة الكهربائية لليمن - التحقيق الأولي للقوات الجوية الإسرائيلية في حادثة إطلاق الصاروخ اليمني - ثلاثة أبواب للجحيم بحسب التلمود: نتياهو وغانتس وغالانت - مريم رعد تُطلق أغنية جديدة بعنوان " جوك غير " - جائزة ايكروم – الشارقة للممارسات الجيدة في حفظ وحماية التراث الثقافي - القدوة يكتب: الاحتلال وعدوانه على الضفة وتأجج التوتر في المنطقة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - زفت صنعاء بشائر سارة لجميع المواطنين اليمنيين، بالإعلان عن انفراجه للحصار المفروض على اليمن من خلال اتساع رقعة الرحلات الجوية

الإثنين, 29-يوليو-2024
صنعاءنيوز / -



زفت صنعاء بشائر سارة لجميع المواطنين اليمنيين، بالإعلان عن انفراجه للحصار المفروض على اليمن من خلال اتساع رقعة الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء الدولي إلى وجهات جديدة تدريجيا وصولا إلى إعادة تشغيل كامل الوجهات التي كانت عليها ما قبل الحرب على اليمن.

حيث أعلن وزير النقل في حكومة صنعاء، عبدالوهاب الدرة، اليوم السبت، عن فتح وجهات جديدة لسفر اليمنيين إلى عدة دول عبر مطار صنعاء الدولي.

وأوضح الوزير الدرة في تصريح صحفي، أن صنعاء تجري حاليا الترتيبات كمرحلة أولى لفتح وجهات جديدة تبدأ بمسقط وجدة واديس أبابا وإسطنبول.

وقال وزير النقل: ” ضمن خطة الوزارة يتم العمل على إعادة تشغيل كامل الوجهات من مطار صنعاء الدولي التي كانت عليها الى ما قبل العدوان السعودي الاماراتي”.

بدوره أفاد مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، عن استئناف تسيير الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى القاهرة والهند ابتداءً من مساء الليلة.

 وقال الشايف في تدوينه له على منصة (إكس) استكمالا لمات م الاتفاق علية فيما يتعلق بتسيير الرحلات من مطار صنعاء الدولي الى الوجهات المتفق عليها من المقرر استئناف الرحلات الى الوجهتين القاهرة والهند ابتداء مساء الليلة بعد وجهة الاردن” .

 وكانت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء، قد أصدرت بيانا في وقت سابق اليوم، حول فتح الرحلات الجوية المدنية إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء الدولي ابتداءً من مساء اليوم، موضحة أنه تمت جدولة تشغيل الرحلات من صنعاء إلى القاهرة والعودة بواقع رحلة يومياً.

 وذكر البيان أن وجهة صنعاء الهند والعودة تمت جدولتها بواقع رحلتين في الأسبوع، مشيراً إلى أن فتح وجهتي القاهرة والهند تأتي تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين صنعاء والرياض مؤخراً.

 ودعت اليمنية الموطنين الراغبين في السفر إلى القاهرة والهند، للتوجه للحجز عبر مكاتب اليمنية ووكالات السفر بصنعاء اعتباراً من اليوم ، موضحة أن الرحلات إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء الدولي ستبدأ من مساء اليوم.

 وثمنت الخطوط الجوية، الجهود الوطنية المخلصة التي بذلتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتسيير الرحلات الجوية وفتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء الدولي.

ووفقا لمصادر مطلعة تأتي هذه الإنفراجة بالتزامن مع التطورات الأخيرة عقب اتفاق صنعاء والرياض على عدد من الملفات الاقتصادية والإنسانية ضمن ترتيبات لاتفاق سلام نهائي في اليمن بعد سنوات من الحرب والحصار

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)