shopify site analytics
منتخب الناشئين..هل نصل ..؟ - الساعدي يكتب: البرنامج النووي الايراني وتغيير موازين القوى - تداعيات حرب الإبادة ومخاطر توسيع الصراع - الزواج المبكر وتأثيره على المجتمع - 7 صفات غريبة عند معظم اليهود - منيغ يكتب: هل العراق مؤهل للإنعتاق ؟؟؟ - النضال الدؤوب لمريم أكبري منفرد - مليون دولار يومياً من ايلون ماسك! - ماذا قالت أشهر صحف العالم عن استشهاد القائد يحيى #السنوار ؟ - جامعة ذمار تستضيف ندوة توعوية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - برعاية محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي،وتمويل من الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة،نظم فرع اللجنة الوطنية للمرأة

الخميس, 08-أغسطس-2024
صنعاءنيوز / -

ذمار/يسرى الحماطي
برعاية محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي،وتمويل من الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة،نظم فرع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة،اليوم الاربعاء،على قاعة مكتبة البردوني العامة،اللقاء الأول لمنسقات فروع اللجنة الوطنية للمرأة في المديريات.

وفي افتتاحية اللقاء الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم،ألقى وكيل المحافظة_رئيس اللجنة الزراعية_علي عاطف،كلمة السلطة المحلية نقل في مستهلها تحيات وتمنيات محافظ المحافظة محمد البخيتي بنجاح اللقاء،مشيداً بالدور المحوري الذي يقوم به فرع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة،في سبيل الارتقاء بمكانة المرأة،وتعزيز حضورها الفاعل في مختلف الميادين،وكذا بدور قيادة الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة،على الاهتمام وتوجيه المشاريع إلى محافظة ذمار،مؤكداً على مواصلة السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات في تقديم كافة التسهيلات،وتذليل مختلف الصعوبات التي تواجه فرع اللجنة الوطنية للمرأة،حتى نصل بإذن الله نحو الهدف المنشود في رؤية هذه المحافظة نموذجاً يحتذى به،متمنياً التوفيق والنجاح للجميع.

وكانت رئيسة فرع اللجنة الوطنية بذمار الدكتورة أشواق المهدي،قد ألقت كلمة ترحيبية بالضيوف ومنسقات فرع اللجنة بالمديريات،أشارت فيها إلى أن هذا اللقاء الأول مع منسقات فرع اللجنة بالمديريات يصب في قالب تنفيذ موجهات قيادة اللجنة الوطنية للمرأة بالعاصمة صنعاء بشأن تعيين منسقات في المديريات لفروع اللجنة بالمحافظات،بهدف إيصال خدمات اللجنة إلى كل النساء في مختلف القرى والعزل والمناطق المستهدفة في الأرياف،منوهة أن فرع اللجنة بذمار كان سباقاً في تعيين منسقات لفرع اللجنة في المديريات،وفي عقد هذا اللقاء الأول.

وأكدت الدكتورة أشواق المهدي أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعريف منسقات فرع اللجنة الوطنية بالمديريات بمهام ومسؤوليات اللجنة الوطنية للمرأة،ومناقشة سير عمل المنسقات،وآليات تنفيذ مبادرات الاكتفاء الذاتي،وكذا استعراض برنامج الاكتفاء الذاتي المنزلي،وكيفية تفعيل دور منسقات فروع اللجنة في الوصول إلى كل نساء المجتمعات المحلية في مختلف المناطق المستهدفة داخل كل مديرية باعتبارهن شريكات في البناء والتنمية الاقتصادية المستدامة،متمنية التوفيق والنجاح والمزيد من العطاء والتميز.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب الاحصاء صلاح الصيادي،وأمة الرحمن الحبسي ممثلة الهيئة النسائية الثقافية لأنصار الله،أشاد المهندس سمير المذحجي مدير عام مكتب التخطيط والتنمية،بالدور الكبير الذي يقوم به فرع اللجنة الوطنية بذمار،في تصميم وإعداد وتنفيذ الخطط والبرامج والمشاريع والمبادرات المتصلة بتحقيق أهداف الرؤية الوطنية المرتبطة بتفعيل دور المرأة في مختلف المجالات.

من جهتها عبرت الدكتورة آمال المجاهد عميدة كلية العلوم الإدارية والإنسانية بجامعة ذمار عن سعادتها بالنجاحات التي حققها فرع اللجنة الوطنية للمرأة بذمار،تحت قيادة الدكتورة أشواق المهدي رئيسة فرع اللجنة،وإحداث نقلة نوعية في مختلف ميادين العمل،وفتح المزيد من قنوات التواصل وعقد اتفاقيات التعاون والتنسيق المشترك مع المؤسسات الرسمية والمنظمات والجمعيات الأهلية في تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات والنشاطات،وإنجاز قاعدة بيانات لمالكي المشاريع الصغيرة والأصغر.

وشهدت جلسة اللقاء الأول نقاشاً مفتوحاً لعدد من المواضيع المدرجة في جدول أعمال اللقاء،وفي الختام خرج اللقاء بجملة من المقترحات والتوصيات والحلول والمعالجات المناسبة لمختلف المشاكل والتحديات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)