shopify site analytics
بنك الكريمي ينقذ الاعب يحيى جعره كابتن النادي الأهلي - رئيس وزراء حكومة التغيير والبناء يلتقي محافظ شبوة اللواء عوض العولقي و قيادة السلطة - الشركة المالكة لأكبر منجم ذهب في مصر توجه ضربة قوية للندن - الأسد المغربي يودع نصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين - تدشين المخيم الطبي المجاني لعلاج الأورام السرطانية بذمار - صابونه مقراط تسقطه في الحضيض! - عاصفة من الغضب في الكويت بعد تصريحات رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم - إعلامي شهير يعدد خسائر مصر الكبرى جراء الحرب على غزة - إصابة جنود إسرائيليين في عملية دهس عند الحدود مع مصر وسط تبادل إطلاق نار - وصية منفذ عملية معبر الكرامة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تفقد محافظ ذمارمحمد البخيتي ووكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي اليوم على ترتيبات تدشين العام الدراسي

السبت, 10-أغسطس-2024
صنعاءنيوز / -
رشاد الجمالي- ذمار
تفقد محافظ ذمارمحمد البخيتي ووكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي اليوم على ترتيبات تدشين العام الدراسي في المدرسة النموذجية للعلوم والتكنولوجيا بذمار.
حيث اطلعا على ما تحتويه المدرسة من تجهيزات وقاعات ووسائل تعليمية ومختبرات متنوعة، ومعامل للحاسوب والميكاترونكس وورش تدريبية حديثة ومتطورة تواكب النهضة العلمية التي تشهدها المؤسسات التعليمية الحديثة.
ونوه المحافظ البخيتي، بالدور المعول على المدرسة في تقديم تجربة نموذجية وتعليم نوعي لإعداد جيل قادر على الإنتاج والابتكار والثقة بالنفس.
وأشار إلى أن المدرسة التي تمول من السلطة المحلية سوف تقدم لطلابها من الصف الثاني من التعليم الأساسي حتى الثالث الثانوي معارف عملية وفقا للمنهج المدرسي مع إدخال مفردات إضافية ولفترة تعليمية تمتد من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصر.
وأكد محافظ ذمار حرص السلطة المحلية على أن يتواكب النظام التعليمي مع متطلبات التنمية.. مثمنا جهود الكوادر التربوية التي تعمل مع قيادة المحافظة لتسريع الخطوات لاستكمال كافة الترتيبات اللازمة لتدشين العملية التعليمية في المدرسة.
وشدد على دور المكاتب التنفيذية وكافة الجهات في إنجاح دور المدرسة والارتقاء بالمهام المناطة بها.. مشيدا بمستوى الدعم من وزارة التربية والتعليم في اعتماد المدرسة ودعم الخطوات التي تقوم بها السلطة المحلية في هذا الجانب.
من جانبه اعتبر وكيل وزارة التربية والتعليم النعمي، إنشاء المدرسة النموذجية خطوة أولى للتوسع في إنشاء مدارس مماثلة في مختلف المحافظات والبدء بتعميم التجربة عقب تقييمها على مستوى أوسع في خطوة تهدف إلى إصلاح النظام التعليمي والتماشي مع متطلبات التنمية وما وصلت إليه المؤسسات التعليمية من تطور وفاعلية في إعداد مخرجات تلبي احتياجات التنمية.
ولفت إلى أن الهدف من إنشاء هذه المدرسة هو توجيه الطالب نحو ميوله واهتماماته.. مبينا أن المدرسة النموذجية ستكون بمثابة نواة لمشاريع أخرى.. حاثا الجميع على إنجاح ودعم هذه الفكرة .
فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الهادي، إلى أن المدرسة تم رفدها بالتجهيزات اللازمة من معامل ومختبرات ووسائل تعليمية حديثة ومتطورة وباتت جاهزة لاستقبال الطلاب الذين تم اختيارهم وفق امتحانات الذكاء المعتمدة.
ولفت إلى أن عملية القبول تمت من خلال اختيار أوائل الصفوف في المدارس الحكومية والأهلية بمدينة ذمار، والذين تم إخضاعهم فيما بعد لاختبارات ذكاء للوصول إلى العدد المطلوب وفق الطاقة الاستيعابية.
وكان مدير المدرسة عبدالسلام الضوراني قدم شرحا عن مستوى التجهيزات المتوفرة من معامل ومختبرات ووسائل تعليمية في مجالات الكيمياء والفيزياء والميكاترونكس والحاسوب وغيرها.. لافتا إلى أن التجهيزات التي رفدت بها المدرسة كفيلة بإيجاد مخرجات نوعية في مختلف المجالات.
رافقهما خلال الزيارة مدير التعليم الأهلي بوزارة التربية عدنان الكحلاني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)