shopify site analytics
بنك الكريمي ينقذ الاعب يحيى جعره كابتن النادي الأهلي - رئيس وزراء حكومة التغيير والبناء يلتقي محافظ شبوة اللواء عوض العولقي و قيادة السلطة - الشركة المالكة لأكبر منجم ذهب في مصر توجه ضربة قوية للندن - الأسد المغربي يودع نصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين - تدشين المخيم الطبي المجاني لعلاج الأورام السرطانية بذمار - صابونه مقراط تسقطه في الحضيض! - عاصفة من الغضب في الكويت بعد تصريحات رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم - إعلامي شهير يعدد خسائر مصر الكبرى جراء الحرب على غزة - إصابة جنود إسرائيليين في عملية دهس عند الحدود مع مصر وسط تبادل إطلاق نار - وصية منفذ عملية معبر الكرامة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظمت جامعة إب بالتعاون مع اللجنة المركزية للحشد والتعبئة وبمشاركة جامعة صعدة وجامعة البيضاء ندوةً أكاديمية بعنوان " طبيعة الصراع العربي الإسرائيلي

السبت, 10-أغسطس-2024
صنعاءنيوز / -


إب /تقرير /حميد الطاهري

نظمت جامعة إب بالتعاون مع اللجنة المركزية للحشد والتعبئة وبمشاركة جامعة صعدة وجامعة البيضاء ندوةً أكاديمية بعنوان " طبيعة الصراع العربي الإسرائيلي " .

وفي الندوة التي حضرها وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ، ومسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب ، وعضو مجلس النواب علي الزنم ، أكد رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي أن هذه الفعاليات الثقافية تهدف إلى تبيان طبيعة الصراع بين الأمة الإسلامية إستنادا على النصوص الدينية الصريحة التي وضحت سمات سمات العدو وأساليبه بغية تحصين الشباب من مخاطر الحرب الناعمة التي لا تقل خطورة عن حرب الأسلحة الفتاكة. موضحا في معرض حديثه أن الجانب التوعوي يعد مدخلا مهما لإسناد القيادة العليا المجاهدة والمرابطين في جبهات العزة والكرامة وهم يسطرون أروع ملاحم الفداء دفاعا عن ثوابت ومقدسات ومقدرات الأمة الإسلامية.

وقدمت في الندوة عدد من اوراق العمل كانت الأولى منها لرئيس جامعة صعدة  الدكتور عبدالرحيم الحمران وتطرق فيها  إلى طبيعة الصراع مع أهل الكتاب وفقا للنصوص الواردة في القرآن الكريم ... فيما قدم  رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي عرضا موجزا عن نشأة الكيان الصهيوني الغاشم ومراحل سيطرته على المسيحيين .

اما ورقة العمل الثالثة التي قدمها الشيخ مقبل الكدهي فقد استعرضت دور النظام السعودي في خدمة العدو الصهيوني عقب ذلك وضح عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور عارف الرعوي طبيعة الأطماع الإسرائيلية في البحر الأحمر وسبل مواجهتها.

وفي البيان الختامي الصادر عن الندوة الذي تلاه نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي تم التأكيد على مواصلة الصمود والثبات والتلاحم والتكاتف مساندة للقيادة العليا المجاهدة ممثلة بسماحة السيد القائد عبدالملك الحوثي وأبطال القوات المسلحة ودول محور المقاومة دعما لموقفهم الديني الأصيل والشجاع نصرة للشعب الفلسطيني الصامد ودفاعا عن كرامة ومقدسات الأمة.

كما أكد البيان المضي قدما في تحصين الشباب من مخاطر الحرب الناعمة من خلال التمسك بالهوية الإيمانية والتحلي بالقيم والمثل الدينية والوطنية والتربوية ومواصلة الحشد والتعبئة لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ومقاطعة منتجات العدو ونبذ صنوف الوصاية والعمالة والتطبيع والإرتزاق.

كما أوصى البيان بضرورة إنشاء مركز بحثي يعنى بدراسة الأهمية الجيوسياسية والإقتصادية والعسكرية للبحر الأحمر.

حضر الندوة نائبا رئيس الجامعة الدكتور فؤاد حسان و الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة  عبدالملك السقاف ومساعده  نبيل الورافي ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)