shopify site analytics
بنك الكريمي ينقذ الاعب يحيى جعره كابتن النادي الأهلي - رئيس وزراء حكومة التغيير والبناء يلتقي محافظ شبوة اللواء عوض العولقي و قيادة السلطة - الشركة المالكة لأكبر منجم ذهب في مصر توجه ضربة قوية للندن - الأسد المغربي يودع نصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين - تدشين المخيم الطبي المجاني لعلاج الأورام السرطانية بذمار - صابونه مقراط تسقطه في الحضيض! - عاصفة من الغضب في الكويت بعد تصريحات رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم - إعلامي شهير يعدد خسائر مصر الكبرى جراء الحرب على غزة - إصابة جنود إسرائيليين في عملية دهس عند الحدود مع مصر وسط تبادل إطلاق نار - وصية منفذ عملية معبر الكرامة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تم إعداد هذا التقرير من قبل عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المتواجدين داخل إيران.
نظم كوادر التمريض

الأحد, 11-أغسطس-2024
صنعاءنيوز / -

تم إعداد هذا التقرير من قبل عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المتواجدين داخل إيران.
نظم كوادر التمريض في المستشفيات العامة في عدة مدن إيرانية تجمعات احتجاجية اليوم السبت 10 أغسطس احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم.
هذا وتواصل كوادر التمريض في مستشفيات شيراز مركز محافظة فارس جنوب إيران إضرابهم لليوم السادس على التوالي. والمستشفيات في شيراز لا تزال خالية من الممرضات (باستثناء قسم الطوارئ).
وفي الوقت نفسه، تم نشر بيان منسوب إلى كوادر التمريض في شيراز يوضح مطالبهم.
وأشار البيان إلى أن هذه المطالب تتعلق بجميع الممرضين والممرضات في إيران، ومنها المطالبة بتصحيح ومراجعة كمية الأحكام التمريضية وتنفيذ الأحكام مع ممرضات الأجهزة الأخرى فيما يتعلق بتوحيد العمل، والتنفيذ الصحيح لقانون تعرفة التمريض، وإقرار العمل الملغى، وتصحيح الحق في السكن في الأحكام التمريضية.
العمل الإضافي غير القسري ، والتنفيذ السليم لقانون تعزيز الإنتاجية ، والتطبيق السليم لقانون الأعمال الشاقة ، وإمكانية تقاعد الممرضين والممرضات مع 20 عاما من الخبرة ، وتسوية جميع المتأخرات المالية لكوادر التمريض حتى الآن هي من بين المطالب الأخرى التي أثيرت في البيان.
هذا و تجمع اليوم الطاقم الطبي في مدينة فسا في محافظة فارس أمام جامعة فارس للعلوم الطبية مع أطفالهم.
وفي مدينة آباده في محافظة فارس، نظمت الممرضات في مستشفى الخميني أيضا تجمع احتجاجي.
وفي مدينة زنجان في شمال غرب إيران أيضا، تجمع الممرضون والطاقم الطبي في جامعة العلوم الطبية بالمدينة للاحتجاج على “الدفع غير العادل للتعريفات والعمل الإضافي “.
وفي تجمعهم، رددوا شعارات مثل “مسؤول غير كفء، استقيل، استقيل”.
وفي هذا الصدد، أضرب الممرضون و الممرضات في مستشفى الإمام السجاد في تبريز مركز محافظة آذربايجان الشرقية احتجاجا على عدم دفع تعريفات التمريض.
وفي مدينة لامرد، جنوب محافظة فارس، أضرب أيضا ممرضو مستشفى الحاج محمود حيدر، وكانت الأجنحة تعمل بالحد الأدنى من طاقم التمريض.
في السنوات السابقة ، احتج الممرضون في مدن مختلفة أيضا على ظروفهم.
في 4 يوليو/تموز، كتبت وكالة أنباء “إيلنا” في تقرير لها أنه في إشارة إلى اشتداد الاحتجاجات والتجمعات النقابية من قبل الممرضين والممرضات منذ الأشهر الأخيرة من العام الماضي، كتبت: “الممرضون، الذين رأوا أن أجورهم قد انخفضت إلى أقل من نصف خط الفقر نتيجة التمييز بعد التنفيذ غير الكامل وغير العادل للتعريفات، استخدموا حقهم القانوني ونظموا تجمعات نقابية أمام الجامعات الطبية في مختلف المحافظات”.
وقالت وكالة ايلنا الحكومي: ، “ومع ذلك ، فإن هذا الحد الأدنى والطلب القانوني” أدى في بعض الحالات إلى الضغط على الممرضات واستدعائهن إلى مجالس التحقيق في الانتهاكات.
وأضافت الوكالة: “لن يتم تجديد عقود الممرضين في القطاع الخاص وسيتم فصلهم إذا شاركوا في الاحتجاجات، كما سيتم استدعاء الممرضين الرسميين التابعين لوزارة الصحة ومعاقبتهم في بعض الحالات إلى هيئة التحقيق في الانتهاكات”.
وفي هذا الصدد، قال محمد شريفي مقدم، الأمين العام لدار الممرضات، في هذا التقرير إنه تم استدعاء حوالي 60 ممرضة في كرمان، وأنه تم استدعاء الممرضات وتهديدهن في أجزاء مختلفة من البلاد.
وفي الوقت نفسه، كتب مجلس إدارة نظام مشهد للتمريض في بيان حول ما أسماه “الاحتجاجات المشروعة” للممرضات والممرضين في مدينتي شيراز وكرج: “لقد مرت سنوات منذ احتجاجات الممرضات و الممرضين ضد ظروف العمل والمعيشة المعقدة للعاملين في هذا المجال، ولكن ليس فقط لم تكن هناك استجابة مناسبة وواضحة للمطالب المشروعة للمدافعين عن الصحة، ولكن أيضا التجاهل المستمر لمطالب كوادر التمريض”.
كما أشار البيان إلى الهجرة اليومية للممرضات من إيران أو خروجهن من المهنة، أو وفاة إحدى الممرضات بسبب ضغط العمل، وكتب: “على الرغم من النقص الحاد في القوى العاملة التمريضية، إلا أننا نشهد فرض ضغوط مزدوجة وتمييز واسع النطاق في الجامعات والمستشفيات الطبية من خلال فرض تعريفات ذاتية الصنع، وأجور أقل بكثير من خط الفقر، والعمل الإضافي القسري بمعدل 20 ألف تومان في الساعة”.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)