shopify site analytics
حشود جماهيرية بساحتي الرسول الأعظم في صرواح والجوبة بمأرب احتفاء بذكرى المولد النبوي - نجمة أسترالية تدخل في "تحد" جنسي مع 600 رجل - حادث سقوط فهد المولد من شرفة منزله إلى "شبهة جنائية" - هجوم شرس على إيفانكا ترامب بعد نشرها صورة "محرجة" - الشركة المتحدة للسيارات تعلن عن وصول السيارة الكهربائية لليمن - التحقيق الأولي للقوات الجوية الإسرائيلية في حادثة إطلاق الصاروخ اليمني - ثلاثة أبواب للجحيم بحسب التلمود: نتياهو وغانتس وغالانت - مريم رعد تُطلق أغنية جديدة بعنوان " جوك غير " - جائزة ايكروم – الشارقة للممارسات الجيدة في حفظ وحماية التراث الثقافي - القدوة يكتب: الاحتلال وعدوانه على الضفة وتأجج التوتر في المنطقة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  بمشاركة رئيس جامعة ذمار أ.د محمد الحيفي، عقد بصنعاء اليوم اللقاء التشاوري الأول لقيادة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي مع رؤوساء مؤسسات التعليم العالي

الثلاثاء, 03-سبتمبر-2024
صنعاءنيوز / -
بمشاركة جامعة ذمار.. انعقاد اللقاء التشاوري الأول لقيادة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي

❏ إعلام جامعة ذمار/سبأ- متابعات/ 29صفر 1446هـ /2 سبتمبر 2024 م

■ بمشاركة رئيس جامعة ذمار أ.د محمد الحيفي، عقد بصنعاء اليوم اللقاء التشاوري الأول لقيادة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي مع رؤوساء مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية تحت شعار " رحمة للعالمين ".

وفي اللقاء أشار وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي إلى تزامن اللقاء الأول مع رؤوساء المؤسسات التعليمية مع أشرف وأعظم وأقدس المناسبات لدى الأمة الإسلامية ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد على أهمية جعل هذه المناسبة بداية لانطلاق أعمال الوزارة .. مبيناً أن الجميع أمام مسؤولية دينية، وأخلاقية للقيام بواجباتهم على أكمل وجه، والمشاركة في إحياء ذكرى مولد الرحمة المهداة، والسراج المنير للبشرية.

وذكر الوزير الصعدي أن النبي الأكرم شرفه الله بتحمل مسؤولية هداية الأمة، وتعليمها، وإرشادها، وهذا جزء من صميم أعمال الأكاديميين، والتربويين.. مبيناً أن العمل سيكون في المرحلة القادمة منطلقاً من تحقيق رضى الله، وخدمة الطالب، والمجتمع، والبلد، ووفقاً للموجهات القرآنية.

وقال:" مهمتكم اليوم هي مهمة تعليم وهداية الناس، ورفع المستوى العلمي، والثقافي، والأخلاقي للطلبة على كل المستويات".

واعتبر هذا اللقاء تدشيناً لفعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي في الجامعات، والمؤسسات التابعة للوزارة.. داعياً الأكاديميين، وحملة العلم والمعرفة إلى تجسيد سلوك النبي الكريم في واقعهم العملي.

وأشار إلى الأجندات التي كان يسعى إليها الأعداء، والمنافقون باستهداف المصالح الاقتصادية، والزراعية، والتعليمية، وعلى كل المستويات من خلال وضع برامج، وأنشطة، ومناهج تخدم مصالحهم، ولا تخدم مصلحة البلد.

ولفت الوزير الصعدي إلى الدور المعول على الأكاديميين، ورؤوساء المؤسسات التعليمية في إحياء ذكرى المولد النبوي، وتعزيز الروح الإيمانية، والجهادية، والإنسانية، والقيم، والأخلاق التي حملها النبي في المجتمع، والجامعات، والمناهج، وتطبيق ما أمر به، واجتناب ما نهى عنه.

وأكد أنه لا يمكن تحقيق أي تنمية ثقافية، وفكرية، واقتصادية، وفي كل المستويات إلا بالاستقلال الكامل للقرار، ووضع البرامج، والخطط وفق ما تقتضيه مصلحة البلد.. لافتاً إلى حرص الوزارة على وضع المعالجات، والحلول للإشكاليات، والتحديات التي تواجه الجامعات الحكومية والأهلية.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بالعملية التعليمية، ووضع الآليات، والحد الأدنى من المعايير العلمية التي تتناسب مع الوضع الراهن والبيئة، والظروف اليمنية، والبناء على ما تم في مجال التحديث، والتطوير في كل المستويات.

وفي اللقاء الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي الدكتور حاتم الدعيس، وقيادات الوزارة، والجهات، والمؤسسات التابعة لها، ورؤوساء الجامعات الحكومية والأهلية، أكد رئيس جامعة صعدة الدكتور عبد الرحيم الحمران، ورئيس جامعة الرازي الدكتور خليل الوجيه أن الجامعات ستكون إلى جانب القيادة الحالية لتنفيذ موجهات حكومة التغيير والبناء فيما يخص التعليم العالي والبحث العلمي، والارتقاء بالعملية التعليمية.

وأشارا إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي منذ فجر الإسلام، تجسيداً للهوية الايمانية، وشكل اليمنيون المدد الأكبر للنبي الكريم منذ الهجرة، والفتوحات، وبناء الدولة الإسلامية.
https://t.me/tueduye/5798
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)