shopify site analytics
حشود جماهيرية بساحتي الرسول الأعظم في صرواح والجوبة بمأرب احتفاء بذكرى المولد النبوي - نجمة أسترالية تدخل في "تحد" جنسي مع 600 رجل - حادث سقوط فهد المولد من شرفة منزله إلى "شبهة جنائية" - هجوم شرس على إيفانكا ترامب بعد نشرها صورة "محرجة" - الشركة المتحدة للسيارات تعلن عن وصول السيارة الكهربائية لليمن - التحقيق الأولي للقوات الجوية الإسرائيلية في حادثة إطلاق الصاروخ اليمني - ثلاثة أبواب للجحيم بحسب التلمود: نتياهو وغانتس وغالانت - مريم رعد تُطلق أغنية جديدة بعنوان " جوك غير " - جائزة ايكروم – الشارقة للممارسات الجيدة في حفظ وحماية التراث الثقافي - القدوة يكتب: الاحتلال وعدوانه على الضفة وتأجج التوتر في المنطقة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشّن اليوم أ.د. محمد محمد الحيفي، رئيس الجامعة، ومعه أ.د. عبد الكريم مصلح البحلة، عميد الكلية، العام الجامعي الأول بكلية الشريعة والقانون

الأحد, 08-سبتمبر-2024
صنعاءنيوز / -

انطلاقة جديدة نحو التميز الأكاديمي

□إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/4 ربيع الاول 1446هـ، الموافق 7 سبتمبر 2024م:

■دشّن اليوم أ.د. محمد محمد الحيفي، رئيس الجامعة، ومعه أ.د. عبد الكريم مصلح البحلة، عميد الكلية، العام الجامعي الأول بكلية الشريعة والقانون في قاعة القدس، حيث اعلن بدء العام الدراسي 1446هـ - 2024م. واستقبال الطلبة المستجدين المقبولين للدراسة بالكلية لهذا العام،وقد تحدث أ.د.رئيس الجامعة مؤكدا أن كلية الشريعة تمثل إنجازا هاما للمحافظة طال انتظاره، وقد تم اتخاذ هذا القرار بعد استشارة القضاة في محافظة ذمار ووزير العدل والنائب العام، وكذلك المعنيين في جامعة صنعاء، للاستفادة من تجاربهم وخبرتهم في هذا المجال، ولتحديد احتياجات وطننا في هذا التخصص الهام.

وأضاف رئيس الجامعة أن هذا التخصص مفيد للدارسين فيه في الدنيا والآخرة، وانه يثق بكوادر الكلية ونباهة الدارسين فيها، ويطمح أن يكون خريجو الكلية كمن سبقهم من قضاة محافظة ذمار الذين تبوؤوا اعلى المناصب وكانو الاكفاء لاهم القضايا.

وأشار الدكتور الحيفي إلى اهمية أن يتزامن تدشين الكلية مع ذكرى  الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مذكّرا بضرورة التزام جميع منسوبي الكلية بالهوية الإيمانية والهندام الجامعي.

من جهته، رحب عميد الكلية بالطلبة وهنأهم بمناسبة اقتراب ذكرى المولد النبوي والأعياد الوطنية، معبرا عن شكره لرئيس الجامعة على اهتمامه الكبير ودعمه المتواصل للكلية وأعرب عن أمله أن تكون هذه الكلية إضافة هامة لجامعة ذمار، ذات التاريخ الوطني والعلمي والأكاديمي العريق، مؤكدا أن الطلبة سيكونون محور اهتمام الكلية وغايتها.

كما تحدث القاضي ياسر العمدي، رئيس المحكمة الجزائية بمحافظة ذمار، عن فضل تزامن التدشين مع ذكرى المولد النبوي، داعيا الطلبة لبذل الجهود ورفع الهمم لتحقيق أعلى الدرجات العلمية.

وأضاف أن افتتاح الكلية في ذمار كان حلماً تحقق على يد الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، مخاطبا الطلبة بقوله: "الأمل فيكم كبير أن تكونوا إضافة هامة ومجددين لوجه العدالة".

واختتم الاحتفال باستعراض عدد من المقاطع الإنشادية بمناسبة المولد النبوي الشريف، قدمتها فرقة فتية المسيرة وقد حضرالتدشين القاضي عبدالله الأسطى وأمين عام الجامعة د.محمد حطرم، وعميد كلية التربية الدكتور احمد الهادي ونائبه للشؤون الأكاديمية الدكتور حمود المليكي والمستشار الثقافي لرئيس الجامعة حسن الموشكي،  وأمينا عامي كليتي الشريعة والقانون والتربية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكليتين.

https://www.tu.edu.ye/faculty/view/Sharia_Law/3530/2960
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)