shopify site analytics
مؤسسي احسن فريق يزورون احسن فريق 16 بنادي الطيران صنعاء - الساعدي يكتب: التيار الصدري وكارت العودة الى الحياة السياسية. - في الذكرى الثانية لانتفاضة مهسا: آفاق الانتفاضة والإطاحة بالنظام - الوحدة الوطنية ومواجهة عدوان الاحتلال وجرائمه - كلاب مفخخة ضد الدبابات - أزمة دم خانقة في مشافي عدن - الفنان أيوب طارش عبسي يحسم الجدل ويصدر بيانا - رئيس مجلس التلاحم يعزي في وفاة الشيخ عبدالجليل عبدالسلام عبدالسلام المصنف - الشيخ المحضار يشيد بمستوى الحضور والمشاركة الواسعة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف - وفاة نجل الاخ حيدر احمد محمد جهلان بالاردن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تتواصل في مركز عاصمة  محافظة  إب ومديرياتها  "وسط  اليمن"  الفعاليات الخطابية والثقافية بمناسبة احياء ذكرى المولد النبوي الشريف،عليه افضل الصلاة والسلام،حيث

الأحد, 08-سبتمبر-2024
صنعاءنيوز / -
تواصل الفعاليات الخطابية والثقافية بمحافظة إب بمناسبة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف

إب /تقرير /حميد الطاهري

تتواصل في مركز عاصمة محافظة إب ومديرياتها "وسط اليمن" الفعاليات الخطابية والثقافية بمناسبة احياء ذكرى المولد النبوي الشريف،عليه افضل الصلاة والسلام،حيث
نظم اتحاد نساء اليمن بمحافظة إب فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكدت رئيسة إتحاد نساء اليمن بالمحافظة سعاد الشامي أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة يعد محطة إيمانية للتزوّد من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية..مبينة أن الرسول الكريم أرشد الأمة إلى الطريق الصحيح ورفض الخضوع والخنوع لغير الله سبحانه وتعالى وكذا التصدي للأعداء مهما كانت التضحيات والتحديات.

وأشارت إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول في ظل هذه المرحلة التي تواجه فيها الأمة الإسلامية جملة من التحديات و الإساءات المتكررة لرموزها ومقدساتها، يمثل رداً عملياً يبرز مكانة كتاب الله وعظمة رسوله في وجدان أبنائها.

فيما اعتبر مدير مكتب الشؤون الإنسانية بالحافظة نبيل المرتضى إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم محطة إيمانية تربوية لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والتمسك بمنهجه.

تخللت الفعالية فقرات شعرية وإنشادية تناولت سيرة الرسول الاعظم وجهاده لإعلاء كلمة الله ونشر هذا الدين الحنيف ..


،،، كما نظمت إدارة تنمية المرأة بمديرية ذي السفال فعالية خطابية اعتبرت كلماتها إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، محطة لاستلهام الدروس والعِبر من سيرته والسير على نهجه والتمسك بسنته والاقتداء بأخلاقه وقيمه والتأسي به قولاً وعملاً.

وأشارت إلى دور اليمنيين في مناصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم والانتصار للرسالة المحمدية.. مستعرضة دلالات الاحتفاء بالمناسبة الدينية لتعزيز وحدة الصف والموقف، وإبراز مكانة الرسول الكريم وحبّه ودوره في وجدان الشعب اليمني.
وعلى سياق متصل بمحافظة إب "وسط اليمن"
نظم أبناء عزلة وراف بمديرية جبلة محافظة إب"وسط اليمن"، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف - على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

تناولت كلمات الفعالية جوانب من السيرة العطرة للنبي محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم- ودلالات هذا الحدث الذي مثَّل علامة فارقة في التاريخ الإنساني، وبداية لمسيرة النور والهداية.

ودعت إلى استلهام الدروس والعِبَر من حياة وسيرة الرسول الكريم وتجسيد ذلك عمليا في مواجهة أعداء الأمة الإسلامية المعاصرين قوى البغي والعدوان أمريكا وبريطانيا وإسرائيل وحلفائهم.

،،، كما أحيا أبناء عزلة بني عواض بمديرية العدين ذكرى المولد النبوي بفعالية خطابية اعتبرت ذكرى مولد المصطفى - صلى الله عليه وآله وسلم - مناسبة لإظهار الفرحة والابتهاج بمنّة الله وفضله العظيم على العالمين بنعمة الرسول الأعظم، الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور، وأكمل به الدين، وأتم به النعمة.

وأكدت أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يعبر عن الاعتزاز والفخر والارتباط الوثيق بالنبي الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم، ويجعلنا ممن ينتصر لدين الله ورسوله الكريم.

،،، ونظم أبناء بلاد الشعيبي في مديرية السبرة فعالية خطابية أكدت كلماتها أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الذي شكل يوم مولده ايذاناً ببداية عهد جديد لإرساء دعائم الحق والعدل والقيم والمبادئ النبيلة في المجتمع.

وأشارت إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز ارتباط الشعب اليمني بنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستشعار عظمة الإسلام والرسول الأعظم.
وعلى سياق متصل بمحافظة إب "وسط اليمن"
نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والمعهد التقني بمحافظة إب ، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف للعام 1446 هجرية ..

وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة حارث المليكي ، استعرض مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ، فضائل الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة و اخلاق وجهاد الرسول الاعظم الذي استطاع ان يجعل انتقل بالعرب من نقطة الصفر الى الريادة بين سائر الامم والشعوب انذاك وفي فترة زمنية وجيزة .. مؤكدا اهمية الإقتداء والتأسي بهذه القائد العظيم والسير على نهجه في اعلاء كلمة الله ومجاهدة اليهود ونصرة اخواننا المستضعفين في أرض فلسطين الذين يتعرضون لأبشع الجرائم والمجازر البشعة ..

وحث غلاب كافة ابناء المحافظة إلى جعل هذه المناسبة محطة للعودة الصادقة الى الله ورسوله الكريم وبما يعيد لهذه الامة وحدتها وهيبتها ومكانتها بين سائر الأمم والشعوب ..

من جانبهما اشاد مدير مكتب التعليم الفني بدر الفرح ومدير المعهد التقني عماد عمضان ،  بحرص وتفاعل الشعب اليمني مع هذه المناسبة وبشكل غير مسبوق وهذا يدل على محبتهم للرسول الاعظم عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام .. مشيرين إلى ان هذه المناسبة الجامعة يمكن ان تكون الاساس لوحدة هذه الامة وتماسكها ووحدة صفها ضد أعداءها ..

تخلل الفعالية فقرات انشادية وشعرية مدائحية لرسول البشرية ومعلمها محمد صلوات الله عليه وعلى آله ..
وعلى سياق متصل بمحافظة إب "وسط اليمن"
نظم أبناء مديرية يريم بمحافظة إب فعالية شعبية  إحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة والسلام ..

واستعرضت كلمات الفعالية مدى الارتباط الوثيق بين الشعب اليمني ورسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.. مؤكدةً أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعكس ذلك الارتباط والمكانة العظيمة التي أعطاها الرسول الكريم لليمنيين.

وأشارت إلى حاجة الأمة للعودة إلى نبيها صلى الله عليه وآله وسلم خاصة في ظل التحديات التي تواجهها والاستهداف الممنهج للمقدسات من قبل الكيان الصهيوني.

،،، إلى ذلك نُظمت في مديرية يريم فعاليتان طلابيتان أكدت كلماتها أهمية الذكرى في تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان والاستمرار في نصرة الأقصى والمستضعفين في غزة والاقتداء بالرسول الخاتم في إطار التوجّه العملي للتحرر من هيمنة الاستكبار العالمي.

واعتبرت إحياء الذكرى المحمدية محطة لتجديد المحبة والولاء والارتباط برسول الله وما تحلى به من أخلاق وصفات وسجايا وشمائل، أهلته لحمل الرسالة وتبليغها.

،،، ونظم المعهد العالي للعلوم الصحية بيريم فعالية ثقافية تطرقت إلى أهمية إحياء مناسبة مولد النور والرحمة المهداة والقائد والمعلم والمربي لتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي تأسياً بصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت أن ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله وسلم يأتي تجسيداً وتعزيزاً لمحبة الشعب اليمني وتعظيمهم لنبي الرحمة المهداة للبشرية وتجديداً لولايتنا لله ولرسوله ولأعلام الهدى.

،،، كما اقام عقال الأحياء والحارات في مدينة يريم فعالية خطابية بهذه المناسبة العظيمة ..

وألقيت خلال الفعالية عدد من الكلمات التي تناولت قبسات من حياة وشخصية الرسول الأكرم وجهاده ودورة في نشر الدعوة الإسلامية وتوحيد الأمة تحت راية الدين الإسلامي الحنيف.

ولفتت الكلمات إلى عظمة هذه الذكرى وضرورة إحياءها لاستلهام الدروس والعبر في مواجهة أعداء الأمة الذين دأبوا على تشويه شخصية الرسول الأعظم وإبعاد الأمة عنه وعن نهجه وطريقه القويم ..
وعلى سياق متصل بمحافظة إب "وسط اليمن"
نظم مكتب السياحة بمحافظة إب ، فعالية خطابية وثقافية للقطاع السياحي العام والخاص  ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446 هجرية ..


وأكد وكيل المحافظة لقطاع السياحة والنقل حارث المليكي، أهمية هذه المناسبة العظيمة واثرها في إصلاح واقع الامة وتوحيد كلمتها .. موضحا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يأتي انطلاقا من الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ومكانته العالية في قلوب اليمنيين.. معتبرا إحياء هذه المناسبة، رسالة للأعداء الذين يشنون حملات إساءة للنبي الخاتم بأن اليمنيين متمسكين بالرسالة السماوية، والمنهج المحمدي ونهج آل البيت عليهم السلام.

وشدد على اهمية الاحتشاد والحضور الواسع والكبير لساحات الاحتفال المركزية بهذه الذكرى في 12 ربيع اول ..

من جانبه أكد مدير السياحة بالمحافظة غانم عوسج، أن ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم، وسيرته العطرة، وقيمه ومبادئه وشجاعته في التصدي لحلفاء الطاغوت.. مؤكدا ان الاحتفال بهذه المناسبة يجسد ارتباط اليمنيين برسول الله، وثبات موقفهم في مناصرة للشعب الفلسطيني، ومواجهة قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل.


تخللت الفعالية التي حضرها مديرا فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة العميد محمد الحارثي، وشعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع شداد، . قصيدة للشاعر منير وهيب وفقرات إنشاديه منوعة عبرت عن عظمة المناسبة .
وعلى سياق متصل بمحافظة إب "وسط اليمن"
نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب، اليوم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة والتسليم .

وفي الفعالية استذكر مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد درهم الغزالي ، جانبا من السيرة النبوية و المحطات التي خاضها الرسول صلوات الله عليه وآله وسلم، في نشر رسالة الله وإرساء دعائم هذا الدين الحنيف ..

وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، تعزز من محبة الرسول، والاقتداء به، والسير على نهجه القويم، واستذكار العظات من مسيرته الخالدة... مشيرا إلى أن من ينتقدون الاحتفال بالمولد النبوي، سقطت أقنعتهم بعد هرولتهم للتطبيع مع العدو الصهيوني، في وقت يتمسك الشعب اليمني وقيادته بهويتهم الإيمانية وبنهج رسول الله الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

كما ألقيت كلمات من رئيس شعبة التوجيه والمناهج عبدالرحمن الحبري و نائب رئيس شعب التعليم بالقطاع التربوي الدكتور عارف القادي  استعرضا دلالات الاحتفاء بميلاد النبي الذي غيّر مجرى التاريخ وحقق العدل والرحمة في المجتمع الذي عانى الظلم والاستبداد والجور ردحاً من الزمن . مؤكدين أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والابتعاد عن كل ما من شأنه التقليل من إحيائها، والتي لا تصدر إلا عن أعداء الأمة البعيدين عن أخلاقه ومنهجه ..

و أشارا إلى  أن الاحتفال الحقيقي بالمناسبة يكون بإتباع النهج القويم للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام وتطبيق تعاليمه وتوجيهاته في الواقع العملي
الجديد ذكره بان محافظة إب "وسط اليمن" تشهد فعاليات خطابية وثقافية وامسيات ولقاءات على مستوى مركز عاصمة المحافظه ومديرياتها والقرى والعزل بمناسبة احياء ذكرى المولد النبوي الشريف عليه افضل الصلاة والسلام،
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)