shopify site analytics
اليمن اول دولة في الشرق الاوسط تعلن ستارلينك بدء خدمة الانترنت الفضائي فيها ! ! - أمريكا تستعد لنشر قنابلها الفضائية في اليمن وصديق نتنياهو يبشر - حكومة صنعاء تعلن رفضها استقبال مسؤول أمريكي كبير - الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة - تدشين زراعة 7 آلاف معاد من الاراضي الصالحة للزراعة في المراوعة بالحديدة - إفتتاح بطولة الشطرنج لطلاب جامعة الحكمة بذمار صنعاء - الأب الروحي لابناء محافظة إب السلام - تسليم موقع مشروع إعادة تأهيل مدرسة الوحدة الأساسية في الحوك بالحديدة - مؤسسة السرطان بالحديدة تزور وتكرم مجموعة شركات الزيلعي وشركاه - الدكتور الصافي يكتب: العبادات لا يمحقنَ سرقات السياسيين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تشهد محافظة عدن أزمة صحية خانقة تتفاقم مع ارتفاع شكاوى المرضى حول نقص وحدات الدم في المستشفيات العامة

الثلاثاء, 17-سبتمبر-2024
صنعاءنيوز / -


عدن : أزمة صحية خانقة تهدد حياة المواطنين بسبب نقص الدم في معظم مستشفيات عدن

تشهد محافظة عدن أزمة صحية خانقة تتفاقم مع ارتفاع شكاوى المرضى حول نقص وحدات الدم في المستشفيات العامة، بينما تفرض المستشفيات الأهلية أسعاراً باهظة على المتبرعين بالدم، مما يضيف عبئاً إضافياً على الأهالي الذين يجدون أنفسهم بين مطرقة الفقر وسندان انعدام الخدمات الصحية.

وفي حادثة مأساوية جديدة، توفيت صباح اليوم الإثنين فتاة شابة من إحدى مديريات عدن بعد معاناتها من نزيف حاد، نتيجة عدم توفر فصيلة الدم النادرة AB+، وذلك بعد محاولتها الانتحار بقطع أوردة يديها.

وأفاد مصدر مطلع في تصريحات أن الفتاة وصلت إلى المستشفى بحالة حرجة، إلا أن المستشفى لم يكن يحتوي على كميات من الدم المخزن، ما حال دون إنقاذ حياتها رغم الجهود الحثيثة التي بذلها الفريق الطبي.

وأضاف المصدر أن نقص الدم في المستشفيات بات ظاهرة مقلقة، حيث يعاني العديد من المرضى من عدم توفر الفصائل النادرة، ما يؤدي إلى وفاة العديد من الحالات التي تتطلب تدخلات عاجلة. وأشار إلى أن هذه الحادثة تعكس بوضوح حجم التدهور الذي يعانيه القطاع الصحي في عدن، والذي يشهد تراجعاً مستمراً في ظل إدارة فصائل الانتقالي التابعة للإمارات.

ويؤكد خبراء صحيون أن المستشفيات في عدن تفتقر للموارد الأساسية مثل وحدات الدم، وأن هذا النقص يؤدي إلى تدهور الوضع الصحي بشكل كارثي، محملين سلطات المجلس الانتقالي المسؤولية عن هذا التردي الذي طال كل جوانب الحياة في المدينة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)