shopify site analytics
٢٦سبتمبر .. يوم ميلاد اليمنيين - القحطاني يكتب - شركة طيران شهيرة تفرض قواعد صارمة على الملابس الداخلية لمضيفاتها - ما الذي تم تفجيره في أجهزة اللاسلكي بلبنان؟ - كيف قام "الموساد" بتفجيرات أجهزة "بيجر" حزب الله - بيان رسمي. للاتصالات بصنعاء - بيان صادر عن قبائل أبين تدعو للنكف - وكالات #الأمم_المتحدة تستعد للإغلاق - القدوة يكتب:إرهاب المستوطنين امتداد لحرب الإبادة والتهجير - جامعة عدن على موعدٍ لتنظيم مؤتمرٍ دولي حول التمويل المستدام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ‏هام للغاية : لماذا اليمن اول دولة في الشرق الاوسط تعلن ستارلينك بدء خدمة الانترنت الفضائي فيها ! !

الخميس, 19-سبتمبر-2024
صنعاءنيوز / -


لماذا سارعت السفارة الامريكية بالاعلان عن الامر ! !

ما هي ستارلينك ؟ وكيف تعمل ؟ وما مدى خطورتها ؟

اسئلة مثارة الان . . ففي ظل الاخبار المتوالية من لبنان بسبب الهجمات التي طالت اجهزة البيجر واللاسلكية منذ الامس وحتى الان .
جاء اعلان شركة ستارلينك بدء خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن كأول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الوصول الكامل للخدمة .
الاعلان كان مفاجئاً رغم تواطؤ حكومة مرتزقة الرياض مع الشركة منذ اشهر والتواصل بهم لكن التسريع في التجهيز والاعلان هو المفاجأة بعد ان اعتبر الامر مجرد ضغط على حكومة صنعاء .

«ستارلينك» تعلن بدء خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن
كأول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الوصول الكامل للخدمة

أعلنت شركة ستارلينك (المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك)، الأربعاء، بدء توفر خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن، ليصبح اليمن الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية.

وقالت الشركة على حسابها الرسمي بمنصة «إكس»: «ستارلينك متوفرة الآن في اليمن». من ناحيتها، هنّأت السفارة الأميركية اليمن كونه أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية من «ستارلينك».
وأوضحت السفارة على حسابها الرسمي بمنصة «إكس» أن «هذا الإنجاز يوضح كيف يمكن للتكنولوجيا أن تفتح فرصاً جديدة وتدفع عجلة التقدم»

ما هي ستارلينك؟

ستارلينك هي اسم شبكة الأقمار الصناعية التي طورتها شركة رحلات الفضاء الخاصة المملوكة لماسك "سبيس إكس" لتوفير إنترنت منخفض التكلفة إلى المواقع البعيدة، وتم الإعلان عن الاقتراح SpaceX في يناير 2015، وفقا لموقع "سبيس فلايت ناو".
وبداية من يوليو 2023، كان هناك 4519 قمرا صناعيا من ستارلينك في المدار، منها 4487 قمرا قيد التشغيل، وفقاً لموقع "سبيس".
وتأمل شركة "سبيس أكس" في النهاية الوصول إلى حوالي 42000 قمر صناعي، بحسب الموقع.

كيف تعمل ستارلينك؟

تعمل ستارلينك بمساعدة مجموعة أجهزة الشبكة التي تشمل طبقا للأقمار الصناعية، وجهاز توجيه WiFi ومصدر طاقة، وكابلات وقاعدة.
صُممت قاعدة ستارلينك للتثبيت على مستوى سطح الأرض، وطبق ستارلينك ذاتي التوجيه، يتصل بسرعة طالما أنه يتمتع برؤية واضحة للسماء.
وبمجرد إعداد الجهاز، يمكنك الاتصال بشبكة ستارلينك واستخدام تطبيق الشركة لإدارة خدمتك، وفق الموقع.
وتقدم سبيس أكس خدمة إنترنت ستارلينك من كوكبة أقمار صناعية تدور في مدار أرضي منخفض على ارتفاع 342 ميلا (550 كيلومترًا) من الأرض.
وبدلا من استخدام أقمار صناعية كبيرة، تستخدم ستارلينك آلافا من الأقمار الصناعية الصغيرة، ومدار قصير ثابت بالنسبة للأرض يحسن سرعات الإنترنت ويقلل من مستويات فترة الانتظار أو ما يعرف بالكمون، وفق تقرير من موقع "تيك تارغيت".

ما مدى سرعة ستارلينك؟

وفقا لموقع ستارلينك، عادة ما يواجه مستخدموها سرعات تنزيل تتراوح بين 25 و 220 ميغابت في الثانية، مع تمتع غالبية المستخدمين بسرعات تزيد عن 100 ميغابت في الثانية. وتتراوح سرعات التحميل عادة بين 5 و 20 ميغابت في الثانية.

ما مدى خطورة ستارلينك الاستخباراتية ؟

في الحرب الروسية الاوكرانية تدخلت ستارلينك في الحرب بنقل الخدمة لاوكرانيا واستفادت منها لوجستياً في الحرب .
في اليمن وبما ان الجبهة الامنية والعسكرية متماسكة ولم يستطع الاعداء اختراقها.
وباعتبار انه لا يوجد لدينا اجهزة بيجر ولاسلكية كتلك التي في لبنان .
تعد جبهة اليمن هي الاهم لدى الاعداء خاصة بعد الصاروخ الفرط الصوتي الاخير الذي اخترق كل منظوماتهم الدفاعية ووصل ليافا المحتلة .
باتت جبهة اليمن الهاجس الاكبر لهم لهذا سارعوا في تجهيز نظام ستارلينك واطلاق الخدمة في اليمن لانهم على الارض كالعميان بعد سقوط شبكات تجسسهم .
مالم يدركوه ان صنعاء متوقعة للخطوة . .
وستكون ردة الفعل اليمنية مفاجأة وصادمة وسترون خلال الايام القادمة بإذن الله . .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)