shopify site analytics
مليشيات التطرف الإسرائيلي وجرائم تهويد القدس - الوعي الذاتي والتفكير الإبداعي - في ضوء توجه جامعة عدن لانعقاد المؤتمر الدولي الأول - سمير عادل يكتب: سيناريو فاشي جديد في لبنان - تقرير ملهم عن تظاهرة الإيرانيين في نيويورك - الدكتور الصافي يكتب:نتنياهو استفزاز مستمر - اليمن المأزوم بفرقائه.. هل إلى خروجٍ من سبيل..! - جامعة الحكمة بذمار تحتفي باليوم العالمي للصيادلة - العاصمة الهولندية تشهد مظاهرة حاشدة تطالب بمحاكمة قيادات الانتقالي - محمد الحوثي : أمريكا هي أساس الشر في الشرق الأوسط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظم اتحاد نساء اليمن بمحافظة ذمار، جلسة حوارية مجتمعية لمناقشة أوضاع "السجينات في الإصلاحية المركزي بالمحافظة"

الإثنين, 23-سبتمبر-2024
صنعاءنيوز / ذمار- صقر أبوحسن -

نظم اتحاد نساء اليمن بمحافظة ذمار، جلسة حوارية مجتمعية لمناقشة أوضاع "السجينات في الإصلاحية المركزي بالمحافظة"، ضمن مشروع "توفير سبل العيش والخدمات متعدد القطاعات"، بدعم من صندوق الأمم المتحدة والسكان.

وفي الجلسة الحوارية المجتمعية التي حضرها وكيل المحافظة حسن عياش، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، ووكيل نيابة البحث والأمن، ونائب مدير عام إدارة البحث الجنائي، ونائب مدير سجن الإصلاحية المركزية، ووممثلي المجلس المحلي لمديرية مدينة ذمار، وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، ومكتب الهيئة العامة للزكاة، واللجنة المجتمعية التابعة لفرع إتحاد نساء اليمن، ورئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بالمحافظة، وعدد من القضاة والناشطين الحقوقيين بالمحافظة، أشاد وكيل المحافظة أحمد الضوراني بجهود فرع إتحاد نساء اليمن بذمار في عقد مثل هذه الجلسات الحوارية المجتمعية.
مشدداً على ضرورة الخروج بتوصيات تنفيذية تؤدي إلى تحسين الظروف الإنسانية للسجينات وأطفالهن داخل سجن الإصلاحية المركزي بالمحافظة.
مؤكداً على أهمية استمرار برامج وأنشطة المشروع.

وكانت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن فائزة العزاني، ألقت كلمة ترحيبية بالضيوف والمشاركين في الجلسة الحوارية، التي ينفذها فرع الاتحاد في إطار برنامج الجلسات الحوارية المجتمعية، وضمن مشروع "توفير سبل العيش والخدمات متعدد القطاعات"، بدعم من صندوق الأمم المتحدة والسكان.
موضحة أن السجينات وأطفالهن في سجن الإصلاحية المركزية في حاجة ماسة إلى الرعاية الاجتماعية والصحية وغيرها من متطلبات الاستجابة الإنسانية للسجينات.
في الجلسة الحوارية المجتمعية التي حضرها عدد (25) مشاركاً ومشاركة تم التاكيد على أهمية بلورة خطة متكاملة لتحقيق التوصيات الختامية  المتمثلة في توفير احتياجات السجينات وأطفالهن من الغذاء والدواء والملابس والبطانيات، ومتابعة الموضوع الخاص بالسجينتين المحكوم عليهما بالإعدام التي تحولتا إلى دية من خلال البحث عن مصادر لإكمال مبالغ الدية المقررة في الأحكام، وكذا البحث عن مبنى وتحويله إلى دار إيواء للسجينات اللواتي رفض أهلهن استلامهن بعد إنتهاء مدة السجن، وكذلك العمل على إعداد وتنفيذ دورات تدريب وتأهيل للسجينات داخل الإصلاحية المركزي في مهن مدرة للدخل.
وتوصيات أخرى تصب في قالب تحسين البيئة الحياتية لنزيلات سجن الإصلاحية المركزي بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)