shopify site analytics
الكيان الصهيوني سيدفع ثمن عدوانها على اليمن..!! - ابناء اليمن العالقين بمطار القاهرة يناشدون حكومة الفنادق - وزير المالية يناقش مع رئيس جامعة ذمار أوضاع الجامعة - استمرار فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بمشاركة جامعة ذمار - حالتين فقط ستتدخل فيها إيران مباشرةً ضد إسرائيل - نحو 800 ألف طالب غائبون مع بدء العام الدراسي الجديد - وكرامتنا من الله الشهادة - خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة مثير للجدل وعنصري - الصافي يكتب: وتستمر المقاومة - الدشتي يكتب : أيتها القلوب الملتهبة..! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - شاركت جامعة ذمار اليوم بكوكبة من الباحثين يتقدمهم رئيس الجامعة أ.د.محمد الحيفي، اليوم، في افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم

الأحد, 29-سبتمبر-2024
صنعاءنيوز / -


□إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/25 ربيع اول 1446هـ، الموافق 28سبتمبر 2024م:

■شاركت جامعة ذمار اليوم بكوكبة من الباحثين يتقدمهم رئيس الجامعة أ.د.محمد الحيفي، اليوم، في افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم، والذي تنظمه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم في العاصمة صنعاء على مدى ثلاثة أيام بمشاركة وحضور رسمي محلي ودولي.

وفي افتتاح المؤتمر تسلم دولة رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي درع المؤتمر، وأشار في كلمته إلى أنه في العام الماضي، وكذلك في هذا العام، يُعقد مؤتمر الرسول الأعظم الذي يركز على الجوانب العلمية والعملية المتعلقة بصفات الرسول وأخلاقه، وسيرته، وسلوكه.

ولفت إلى أن هذه الفعالية تأتي كإجابة واضحة لمن يسيئون للرسول في الغرب، فهو الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور بأخلاقه الحميدة التي ساهمت في نشر الإسلام في مختلف أنحاء العالم.

ونوه إلى أن ما يحدث في غزة منذ عام، بمشاركة بريطانية وأمريكية، وما يرتكبه الكيان الصهيوني في لبنان من جرائم واعتداءات وحشية يأتي بسبب ضعف وتفرق العرب.

وأكد إن النصر، هو صبر ساعة، وزوال الغدة السرطانية المسماة إسرائيل آتٍ لا محالة.

من جهته أشار وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي إلى حاجة الأمة إلى الهداية للخروج من أزماتها المتراكمة، وأكد على ضرورة العودة إلى حياة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مشدداً على أن الأمة بحاجة إلى استحضار شخصيته في جميع المجالات لمواجهة الأعداء الذين يتحركون بكل قوتهم.

و لفت الصعدي إلى أهمية المؤتمر في إعداد الدراسات والأبحاث المرتبطة بالقرآن الكريم، بهدف تضمين مخرجاتها في المناهج التعليمية لتعزيز سلوك الأمة، وفكرها، وعقيدتها.

وأكد على ضرورة تجسيد ثقافة النبي في التعامل مع الكافرين والمنافقين، مشيراً إلى أن الأمة لن تتمكن من استعادة قوتها، وكرامتها إلا بالانتماء إلى قيم النبي وأخلاقه.

كما تعاقبت الكلمات الهامة، والمتعددة من المشاركين في المؤتمر الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب، وعدد من أعضاء الشورى والأكاديميين من قيادات الجامعات اليمنية، والقضاة، والمثقفين، حيث يناقش المؤتمر عدد 107 من الأبحاث المتنوعة، والتي توزعت على سبعة من محاور المؤتمر.
https://t.me/tueduye/6232
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)