shopify site analytics
اليمن مقبرة الغزاة والمواهب - المجد والخلود لثورة 26 سبتمبر - أميركا بصدد تخصيص 1.2 مليار دولار لدعم العمليات العسكرية بالشرق الأوسط - استيا شعبي كبير لابنا سقطرى والمطالبة بحلول عاجلة - سائقي ناقلات الغاز في اليمن ومعاناة جبايات على الطرقات - منظمة الصحة ترفد هيئة مستشفى الثوة بالحديدة بكمية طارئة من وقود الديزل - البحر الأحمر مدرسة للتعلم - الصافي يكتب: انتماءنا العربي في خطر - القدوة يكتب: إسرائيل تعلن "غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها " - الكابتن ” حارث العبيدي” أنموذجا لنجاح مشروع قيادة الشباب.. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء، 02 أكتوبر 2024 - تلقت أكثر من 1.43 مليون أسرة مساعدات نقدية في إطار مشروع الحوالات النقدية غير المشروطة

الجمعة, 04-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / -

المساعدات النقدية غير المشروطة تشكل شريان حياة للعائلات التي تحتاج إلى دعم عاجل

صنعاء، 02 أكتوبر 2024 - تلقت أكثر من 1.43 مليون أسرة مساعدات نقدية في إطار مشروع الحوالات النقدية غير المشروطة الجاري تنفيذه في جميع أنحاء اليمن. من المتوقع أن تدعم الحوالات النقدية سبل عيش الأسر التي تحتاج إلى مساعدات عاجلة وسط عقد من النزاع الذي أنهك إقتصاد البلاد وأضعف الخدمات الإجتماعية.
بتمويل من البنك الدولي وتنفيذ اليونيسف بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، سيتم صرف حوالي 62.5 مليون دولار أمريكي خلال دورة الصرف الحالية حتى منتصف أكتوبر لتوفير شبكة أمان لحوالي 9.2 مليون شخص من أكثر من 1.43 مليون أسرة تُعد من بين الأكثر فقراً وضعفاً، بما في ذلك الأسر التي تعولها نساء أو التي تضم أفراداً من ذوي الإعاقة.
غالباً ماتكون هذه المساعدات النقدية المقدمة في مواقع الصرف، ومن خلال الفرق المتنقلة والخدمة الإيصالية للمنازل، أو من خلال برنامج المحفظة الإلكترونية التجريبي، المصدر الوحيد للدخل للكثير من العائلات. ومع دورة صرف أخرى في ديسمبر، من المتوقع أن تلبي الحوالات النقدية احتياجاتهم الأكثر إلحاحاً مثل تكاليف الغذاء والرعاية الصحية، وكذلك سداد الديون المتعلقة بشراء الطعام وتغطية التكاليف الطبية.
وقال بيتر هوكينز، ممثل اليونيسف في اليمن: "إن المساعدات النقدية تشكل شريان حياة بالغ الأهمية لملايين الأشخاص الضعفاء الذين يحتاجون إلى دعم عاجل. ونأمل أن تلبي هذه المساعدات النقدية المباشرة للأسر الاحتياجات الأكثر إلحاحاً لكافة أفراد الأسرة"
وتعتبر تمثل دورة الصرف الثامنة عشر الحالية أول حوالات نقدية غير مشروطة يتم تنفيذهه على مستوى البلاد هذا العام. وستحصل الأسر على مستحقاتها الأساسية بالإضافة إلى زيادة إضافية بنسبة 50%.
وفي اليمن، يرزح أكثر من 80% من السكان تحت وطأة الفقر. وقد أدى ضعف الإقتصاد إلى التضخم، مما جعل من الصعب على ملايين الأسر تحمل تكاليف الاحتياجات الأساسية، بما في ذلك الغذاء والوقود والمياه. وقد أضاف التفشي الحالي للكوليرا والفيضانات الأخيرة في بعض مناطق البلاد تحديات إضافية للأشخاص الذين هم بالفعل في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية.
منذ عام 2015، إنكمش إجمالي الناتج المحلي للبلاد بأكثر من 50%، وأدى التراجع الإقتصادي إلى خفض مداخيل الأسر مما أدى إلى إنعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية، فضلاً عن ضعف الوصول إلى خدمات الصحة والمياه والحماية والتعليم.
ولدعم حياة الأسر الأكثر ضعفاً، تقدم اليونيسف مساعدات نقدية في إطار برنامج الحوالات النقدية غير المشروطة منذ العام 2017.
#####

عن اليونيسف
تعمل اليونيسف في بعض أصعب الأماكن في العالم للوصول إلى الأطفال الأكثر حرماناً في هذا الكوكب. ففي أكثر من 190 دولة وإقليم، تعمل المنظمة من أجل الوصول إلى جميع الأطفال أينما كانوا وحيثما وجدوا لبناء عالم أفضل للجميع. للمزيد من المعلومات حول اليونيسف وما تقوم به من أجل الأطفال، يمكنكم زيارة موقعنا www.unicef.org/yemen
للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
ميقومي إيزوكا، مديرة الاتصال والمناصرة، يونيسف اليمن،[email protected]
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)