shopify site analytics
اليمن مقبرة الغزاة والمواهب - المجد والخلود لثورة 26 سبتمبر - أميركا بصدد تخصيص 1.2 مليار دولار لدعم العمليات العسكرية بالشرق الأوسط - استيا شعبي كبير لابنا سقطرى والمطالبة بحلول عاجلة - سائقي ناقلات الغاز في اليمن ومعاناة جبايات على الطرقات - منظمة الصحة ترفد هيئة مستشفى الثوة بالحديدة بكمية طارئة من وقود الديزل - البحر الأحمر مدرسة للتعلم - الصافي يكتب: انتماءنا العربي في خطر - القدوة يكتب: إسرائيل تعلن "غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها " - الكابتن ” حارث العبيدي” أنموذجا لنجاح مشروع قيادة الشباب.. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يعرب صندوق الأمم المتحدة للسكان، وكالة الأمم المتحدة للصحة الجنسية والإنجابية، عن قلقه البالغ إزاء سلامة ورفاهية 520 ألف امرأة وفتاة تأثرن بتصاعد حدة الصراع في لبنان

الجمعة, 04-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / -
صندوق الأمم المتحدة للسكان

يعرب عن قلقه البالغ إزاء

أكثر من نصف مليون امرأة وفتاة

تأثرن بالعنف في لبنان

تشرين أول/أكتوبر 2024 - يعرب صندوق الأمم المتحدة للسكان، وكالة الأمم المتحدة للصحة الجنسية والإنجابية، عن قلقه البالغ إزاء سلامة ورفاهية 520 ألف امرأة وفتاة تأثرن بتصاعد حدة الصراع في لبنان منذ 27 أيلول/سبتمبر. وقد ترك العديد من النازحين كل شيء وراءهم أثناء فرارهم بحثًا عن الأمان.




وحتى تاريخ الثاني من تشرين أول/أكتوبر، يبحث حوالي 155 ألف شخص، أجبروا على الفرار من منازلهم، عن ملجأ في مراكز إيواء مكتظة في حوالي 875 موقعًا داخل لبنان.



من بين أكثر من مليون شخص تأثروا بتصاعد العنف، وفقًا للسلطات اللبنانية، هناك ما يقدر بنحو 11،600 إمرأة حامل بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية قبل الولادة والحماية والتغذية والمياه النظيفة وخدمات النظافة. ويعرض تصعيد الأعمال العدائية صحة النساء الحوامل للخطر حيث يتم عزلهن عن مجتمعاتهن وعن الوصول إلى مقدمي الرعاية.







ولقد أدت الهجمات على الرعاية الصحية إلى مقتل العاملين في مجال الصحة وإغلاق ما لا يقل عن 37 منشأة صحية في لبنان منذ 27 من أيلول/سبتمبر، مما أدى إلى إجهاد المرافق الصحية القريبة من تجمعات النازحين. ويشمل ذلك تسعة مرافق صحية يدعمها صندوق الأمم المتحدة للسكان كانت تقدم الرعاية الطبية والاستشارات للنساء الحوامل وضحايا العنف القائم على النوع الاجتماعي في مناطق بيروت وجبل لبنان والبقاع.






وتقول ليلى بكر، المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في الدول العربية: "إن العنف المتزايد ونزوح المدنيين في لبنان أمر مفجع. إن انقطاع الخدمات الصحية الأساسية المنقذة للحياة للنساء والفتيات أمر مقلق للغاية وإن الحاجة إلى توفير الحماية مطلب ملح ومسألة حياة أو موت، بما في ذلك بالنسبة لموظفي الأمم المتحدة".





يدعو صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبشكل عاجل ، جميع الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان الدولي لحماية جميع المدنيين والبنية الأساسية المدنية والمستشفيات والمرافق الصحية والعاملين الطبيين والمرضى. إن المدنيين - بما في ذلك عمال الإغاثة والعاملين في مجال الصحة - ليسوا هدفًا، والوصول الآمن وغير المقيد للإمدادات الإنسانية أمر حيوي. لا تزال الإمدادات التوليدية التي أرسلها صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى لبنان عالقة في الجمارك ويجب الإفراج عنها على الفور.



سوريا

منذ 27 أيلول/سبتمبر، عبر 128،000 شخص الحدود إلى سوريا، ووصلوا إلى محافظات ريف دمشق وحمص وطرطوس. وتشير تقييمات الاحتياجات السريعة إلى الحاجة الملحة إلى مجموعة كاملة من المساعدات الطارئة، بما في ذلك خدمات الحماية والصحة، وإمدادات الصرف الصحي والمياه والغذاء. يجب أن تكون احتياجات الصحة والحماية للنساء والفتيات في صميم الاستجابة الإنسانية.






استجابة صندوق الأمم المتحدة للسكان

في لبنان:

نشر صندوق الأمم المتحدة للسكان شبكة القابلات التي يدعمها لتقديم الرعاية الطبية للنساء الحوامل

توفير أدوات الصحة الإنجابية للمرافق الصحية لضمان الولادة الآمنة.

تقديم الإسعافات الأولية والدعم النفسي ودعم إدارة الحالات للناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي وزيادة الوعي بخدمات الصحة الإنجابية والحماية المتاحة.

توزيع 10،600 مجموعة كرامة على النساء والفتيات النازحات والمجتمعات المضيفة

دعم 17 مساحة آمنةً للنساء والفتيات في جميع أنحاء لبنان، بما في ذلك خمسة في صور وبزورية وجزين.

دعم 11 مرفقًا للرعاية الصحية الأولية وسبع وحدات طبية متنقلة في جميع أنحاء لبنان، بما في ذلك ثلاث وحدات تقدم خدمات الرعاية الصحية في مدى 10 كيلومترات من الخط الأزرق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)