shopify site analytics
اليمن مقبرة الغزاة والمواهب - المجد والخلود لثورة 26 سبتمبر - أميركا بصدد تخصيص 1.2 مليار دولار لدعم العمليات العسكرية بالشرق الأوسط - استيا شعبي كبير لابنا سقطرى والمطالبة بحلول عاجلة - سائقي ناقلات الغاز في اليمن ومعاناة جبايات على الطرقات - منظمة الصحة ترفد هيئة مستشفى الثوة بالحديدة بكمية طارئة من وقود الديزل - البحر الأحمر مدرسة للتعلم - الصافي يكتب: انتماءنا العربي في خطر - القدوة يكتب: إسرائيل تعلن "غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها " - الكابتن ” حارث العبيدي” أنموذجا لنجاح مشروع قيادة الشباب.. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال وكيل المحافظة د.عيسى بن مسلم التابع لحكومة عدم في تصريح صحفي إن السفر من وإلى سقطرى بات يشكل معاناة حقيقية

السبت, 05-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / -


استيا شعبي كبير لابنا سقطرى والمطالبة بحلول عاجلة لإنهاء معاناة السفر الكبيرة لأبناء الجزيرة

قال وكيل المحافظة د.عيسى بن مسلم التابع لحكومة عدم في تصريح صحفي إن السفر من وإلى سقطرى بات يشكل معاناة حقيقية، حيث تصل تكلفة الرحلة الواحدة للفرد إلى مليون وخمسمائة ألف ريال يمني بعمله حكومة عدن لتغطية نفقات السفر، الإقامة، والتغذية، مما يثقل كاهل المواطنين الذين يواجهون الإهمال من الحكومة بعدن.

وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تكدس العشرات من أبناء سقطرى في ساحل الشحر بمحافظة حضرموت، في انتظار دورهم للسفر عبر البحر في مراكب غير آمنة وغير مجهزة، مما يضاعف من المخاطر ويجعل السفر مهمة شاقة وخطيرة.

ويلجأ آخرون لقضاء أسابيع في حضرموت في انتظار مكلف لفرصة العودة جوا الى بلادهم.

وقال بن مسلم إن هذه المعاناة لا يجب أن تستمر، وأن على الحكومة بعدن اتخاذ خطوات جادة وملموسة لإنهاء هذه الأزمة التي أثقلت كاهل سكان سقطرى وأضرت بحياتهم اليومية.

وأكد بن مسلم أن توفير رحلتين إضافيتين فقط أو تخفيض الأسعار بشكل طفيف لن يحل المشكلة، مضيفاً أن الحل يكمن في إعادة هيكلة نظام السفر ككل.

ودعا الحكومة بعدن إلى جدولة رحلات طيران اليمنية بمعدل لا يقل عن رحلتين أسبوعياً، وتخفيض أسعار التذاكر لتتناسب مع دخل المواطن السقطري، واعتماد قيمتها بالعملة المحلية بدلاً من الدولار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)