shopify site analytics
الدكتور رضا يكتب : دخان البنادق وحقائق الصراع.... ما العمل؟ - هل عثر العلماء على "مدينة قوم لوط" فعلا؟ - نجمة أفلام إباحية أمريكية شهيرة تكشف تفاصيل تعرضها للحجز في دولة عربية - هل لباريس سان جيرمان يد في "قضية الاغتصاب" واتهام مبابي؟ - الحكمة التركية الموقوفة مدى الحياة تعلق على تهمتها الجنسية - الجميع احتفلوا بعد اغتيال نصر الله والآن جاءت الأخبار السيئة - في العراق الحاضر لا يُصَدَّق - الخبز الإماراتي يثير سخط المواطنين في المناطق الجنوبية - البروفيسور جاويد رحمن: صوت العدالة للضحايا - الصافي يكتب: مشروع نتنياهو والأمن القومي العربي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استأجرت الحكومة السويدية طائرات لترحيل العراقيين قسرًا من ستوكهولم إلى بغداد، وفي الساعة الرابعة والنصف من يوم الأربعاء الماضي

الأحد, 13-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / إيهاب مقبل -



استأجرت الحكومة السويدية طائرات لترحيل العراقيين قسرًا من ستوكهولم إلى بغداد، وفي الساعة الرابعة والنصف من يوم الأربعاء الماضي هبطت طائرة مستأجرة في الأراضي العراقية وفيها 73 عراقيًا.

لا يعرف عدد العراقيين الذين سيتم ترحيلهم قسرًا من السويد، لكن بينهم اشخاص يعيشون في السويد منذ سنوات عديدة.

تستهدف عمليات الترحيل القسرية المواطنين العراقيين، وكذلك اللاجئين الفلسطينيين المولودين في العراق (لا يحملون الجنسية الفلسطينية ولا الجنسية العراقية وعادةً ما تطلق عليهم السويد مصطلح "بدون وطن")، والذين رفضت طلبات لجوئهم في السويد.

كان من الصعب على السلطات السويدية منذ العام 2012 تنفيذ عمليات الطرد إلى العراق، وذلك لان الحكومة العراقية كانت ترفض استقبال العراقيين الذين لا يعودون طوعًا، لكن بعد الضغوطات السويدية على الحكومة العراقية قررت الأخيرة استقبالهم حتى لو لم يكن لديهم وثائق صحيحة، وذلك لان كل دولة ملزمة باستقبال مواطنيها بحسب القانون الدولي.

المصادر:
https://sverigesradio.se/artikel/irakier-utvisas-ska-flygas-till-bagdad-i-chartrat-plan

https://sverigesradio.se/artikel/tvangsutvisade-irakier-har-landat-i-bagdad

https://www.aftonbladet.se/nyheter/a/Rr77qd/aftonbladet-direkt?pinnedEntry=1296021

انتهى
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)