shopify site analytics
الدكتور رضا يكتب : دخان البنادق وحقائق الصراع.... ما العمل؟ - هل عثر العلماء على "مدينة قوم لوط" فعلا؟ - نجمة أفلام إباحية أمريكية شهيرة تكشف تفاصيل تعرضها للحجز في دولة عربية - هل لباريس سان جيرمان يد في "قضية الاغتصاب" واتهام مبابي؟ - الحكمة التركية الموقوفة مدى الحياة تعلق على تهمتها الجنسية - الجميع احتفلوا بعد اغتيال نصر الله والآن جاءت الأخبار السيئة - في العراق الحاضر لا يُصَدَّق - الخبز الإماراتي يثير سخط المواطنين في المناطق الجنوبية - البروفيسور جاويد رحمن: صوت العدالة للضحايا - الصافي يكتب: مشروع نتنياهو والأمن القومي العربي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ذمار:الصحة النفسية في بيئة العمل
الصحة النفسية في بيئة العمل بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية

الإثنين, 14-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / -
*ذمار:الصحة النفسية في بيئة العمل
الصحة النفسية في بيئة العمل بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية*

ذمار/الإعلام التربوي والقناة التعليمية
10ربيع الآخر 1446هـ
13أكتوبر 2024م
تغطية/محمد الميثالي - جمال البحري

أقام مركز الارشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار، بالشراكة مع مركز الرحمة للصحة النفسية بذماراليوم، ندوة علمية بعنوان "الصحة النفسية في بيئة العمل" بقاعة فلسطين وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية.

وفي الندوة أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي ان الصحة النفسية لم تعد مجرد رفاهية بل هي أساس لبيئة عمل منتجة ومستدامة وأكد على أهمية بناء ثقافة مؤسسية تكون فيها الصحة النفسية جزء لا يتجزأ من استراتيجية العمل.

واشادالدكتور الحيفي بجهود  مركز الارشاد والرعاية النفسية ومركز الرحمة للصحة النفسية بذمار في إقامة مختلف الفعاليات والأنشطة ومنها هذه الندوة

ومن جانبه أكد نائب رئيس الجامعة رئيس مركز الرعاية والإرشاد النفسي بالجامعة الأستاذ الدكتور عبد الكريم اسماعيل زبيبه، أن الصحة العامة لا تكتمل إلا بالصحة النفسية، حيث أن الإنسان الصحيح نفسياً هو الانسان المنتج المبدع المفيد لمجتمعة، و أن مفهوم الصحة النفسية، وتعريف الإنسان الصحيح نفسياً هو الإنسان المنتج في بيئته وأسرته ومجتمعه، حسب تعريف منظمة الصحة العالمية، حيث أن الصحة النفسية موجهة للجميع.

فيما استعرض نائب  مدير مركز الإرشاد والرعاية النفسية ورئيس قسم علم النفس بكلية الآداب أ.د. عبده فرحان الحميري، في مداخلته أنماط الشخصية الإنسانية في بيئة العمل

و تطرق أمين عام مركز الإرشاد والرعاية النفسية الاستاذ أحمد مثنى سعد الى طرق الوقاية من مشكلات الصحة النفسية في بيئة العمل .وذكر أن الوقاية من اعتلالات الصحة النفسية في العمل بإدارة المخاطرالنفسية والاجتماعية في مكان العمل.

بدوره أشار رئيس مركز الرحمة للصحة النفسية بذمار الأستاذ محمدعبدالله الغليبي إلى أهمية اهتمام أرباب العمل بالصحة النفسية للموظفين من اجل زيادة الإنتاجية واستمرار العمل وأهمية نشر الوعى بأهمية الصحة النفسية في بيئة العمل ونشر مشاعر الود والمحبة والإخاء بين الموظفين.

واضاف قائلا: يجب أن نسعى جميعا للعمل على تحسين بيئة العمل وجعل الصحة النفسية من الأولويات.

وقد خرجت الندوة بعدد من التوصيات منها نشر الوعي بأهمية الصحة النفسية في بيئة العمل وإقامة مختلف الفعاليات التوعوية والندوات وورش العمل ودعم مراكز خدمة المجتمع النفسية

تخلل الندوة عرض روبرتاج  استطلاع رأي ونماذج من بيئة العمل وعرض كوميدي بالمناسبة بحضور نواب رئيس الجامعة أ.د عادل العنسي، و أ.د عبدالكافي الرفاعي والأمين العام للجامعة د. محمد حطرم أمين، وعدد من عمداء الكليات ، وعدد من الأكاديميين ومدراء العموم ، والخبراء، والمختصين والمهتمين في مجال الصحة النفسية، وأمناء عموم الكليات بالجامعة ومدراء الموارد البشرية.
https://t.me/Dhamareducatio/26781
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)