shopify site analytics
اليمنيون يبحثون عن دولة المواطنة التي يستظل تحت سقفها الجميع !! - الكفاءة العلمية بجامعة ذمار تتألق في التصنيف العالمي للباحثين - ثلاث هزات ارضية ٢.٣ بمقياس رختر في اليمن - البحري يكتب : حلما وسرابا ارض الجمعية السكنية لموظفي المؤسسات الاعلامية - دراسة علمية حديثة للدكتور العثربي حول المحاولات اليمنية لبلوغ الحكم الرشيد - انطلاق منافسات بطولة الجمهورية للنخبة  للأندية في لعبة الكاراتيه بصنعاء - الزعيمة الإسبانية تقارن غرف الغاز النازية بحرق الفلسطينيين بغزة - تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره! - تحذير أممي يطال أكثر من مليار شخص في العالم - مصدر في صنعاء: الغارات الأميركية - البريطانية لم تؤثر على مخازن الأسلحة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
دشن وكلاء محافظة الحديدة محمد النهاري ومحمد حليصي وعلي الكباري اليوم، مشروع مسح منتجي الالبان بالمحافظة

الخميس, 17-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / -


صنعاء نيوز / الحديدة / أحمد كنفاني

دشن وكلاء محافظة الحديدة محمد النهاري ومحمد حليصي وعلي الكباري اليوم، مشروع مسح منتجي الالبان بالمحافظة.

يهدف المشروع، الذي ينفذه فرع الاتحاد التعاوني الزراعي برعاية السلطة المحلية، وبتمويل من الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والاصغر، بالشراكة مع الجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الاغراض، بالتنسيق مع الهيئة العامة لتطوير تهامه ومؤسسة بنيان التنموية ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، إلى إيجاد قاعدة بيانات متكاملة لمنتجي الألبان في 10 مديريات الأكثر انتاجا بالمحافظة، ودراسة إنشاء مراكز توزيع جديدة لبيع الألبان وتجميعها بمركز المحافظة والمديريات.

وخلال التدشين، أشاد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، بخطوة تنفيذ هذا المشروع الذي سيحقق نجاحات على المدى القريب، لما تزخر به منطقة تهامة من ثروة حيوانية لتحقق الاكتفاء الذاتي من منتجات الألبان وتغطية حاجة السوق المحلي.. مشددا على ضرورة التعاون والتنسيق بين فرع الاتحاد التعاوني الزراعي والجمعيات الزراعية. 

فيما أوضح رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي هزاع، أن قطاع منتجات الألبان يعد واحداً من مصادر الدخل الأساسية للأسر الريفية فى تهامة.

وأشار إلى أن المشروع يأتي لمساعدة المزارعين الصغار العاملين في هذه المهنة، وبما يحسن من ظروف معيشتهم والتي تأثرت إلى حد كبير بالعدوان والحصار.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والاصغر أحمد الكبسي، حرص الهيئة في تشجيع الإنتاج المحلي، والتوجه نحو مسارات التنمية في كافة القطاعات ومن ضمنها صناعة منتجات الألبان وكذا تطوير مراحل الإنتاج وصولا إلى التصدير.. وأشاد بتعاون قيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة مع منتجي الالبان وتحسين الخدمات وتوفير الاحتياجات التي من شأنها تنمية مدخلاتهم وزيادة معدلات الإنتاج من الألبان وتلبية احتياجات السوق المحلية.

بدوره أكد مدير فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة أحمد الهيج، أهمية مشروع المسح الميداني، الذي يأتي تنفيذ لموجهات قائد الثورة للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في مجالات الأمن الغذائي .. مشيرا الى ارتفاع المنتج المحلي من الألبان بواقع كمية 20 ألف لتر إلى 100 ألف لتر يوميا.

وأوضح أن مشروع المسح الميداني الذي يستمر لاسبوعين، ويستهدف حصر منتجي الألبان في 10 مديريات الأكثر انتاجا، يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لتوطين صناعة الالبان.. منوها بجهود الداعمين والقائمين على عملية المسح لبلوغ الأهداف المنشودة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)