shopify site analytics
تدشين الأيام الحقلية بذمار - بين زعامات "الفيد" وانهيار الريال..!! - الأسطورة الشهيد" يحيى السنوار" في عيون "هادي" ابن فلسطين "صفورية"... ما بعد التحرير - من تقبره الشعوب لن يحيى ولو بماء الحياة - أصحاب الأعمال التجارية ذوو الأصل الهسباني يساعدون في دعم الاقتصاد الأميركي - الخالدي يكتب : السنوار طبعت صور بطولاته إسرائيل..! - القدوة يكتب: المستوطنون يقتحمون الأقصى في رابع أيام "ما يسمى عيد العرش" - رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا يتفقد الكلية التطبيقية في باجل بالحديدة - انطلاق دورة المدربين C الاسيوية لكرة القدم بالحديدة - هزة أرضية في عدن بقوة (4.9) درجة على مقياس ريختر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إيهاب مقبل

الأحد, 20-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / إيهاب مقبل -



كثيرًا ما يصور الإعلام "الولايات المتحدة" كقوة من أجل الخير ومحبة للسلام في العالم، وأنها حتى عندما ترتكب الأخطاء، تكون انطلاقًا من نواياها النبيلة. ولكن هل هذا صحيح؟

للإجابة على هذا السؤال يمكن طرح الأمثلة:

1. أسقطت "الولايات المتحدة" حكومة تشيلي المنتخبة "ديمقراطيًا" في العام 1973، فقط لإنها أعدت الشعب التشيلي كأشخاص غير مسؤولين يتجهون نحو الشيوعية.

2. ألحقت "الولايات المتحدة" الخراب والدمار في العراق في حرب الكويت في العام 1991 رغم أن الحل الدبلوماسي كان بيدها.

3. غزت "الولايات المتحدة" فيتنام وأفغانستان والعراق بمبررات كاذبة وخلقت صراعات عديدة في أفريقيا والشرق الأوسط وسفكت دماء الأبريا، فقط لتحقيق حلمها بالسيطرة الإمبريالية على العالم.

4. خلقت "الولايات المتحدة" الحرب الأوكرانية ضد روسيا، فقط لانها تريد تقليص قدرات الجيش الروسي.

5. تعد "الولايات المتحدة" الصين كعدو، ليس لأنها تشكل تهديدًا عسكريًا عليها، بل بسبب هيمنتها الاقتصادية.

6. أغلقت "الولايات المتحدة" ملف المحاكمة بقضية اغتيال كاتب العمود المقتول في صحيفة واشنطن بوست جمال خاشقجي، فقط لتوطيد العلاقات مع النظام الوحشي في السعودية.

7. تدعم "الولايات المتحدة" بقوة المجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وتقدم تعريفات غير محايدة للإرهاب.

8. أفشلت "الولايات المتحدة" جميع المحادثات الرامية لنزع الأسلحة النووية وحل قضية الاحتباس الحراري.

من كتاب "أسطورة المثالية الأمريكية - كيف تُعرض السياسية الخارجية الأمريكية العالم للخطر، للمفكر اليهودي المعادي للصهيونية نعوم تشومسكي، 2024. الكتاب الجديد متوفر حاليًا على أمازون:

https://www.amazon.com/Myth-American-Idealism-Foreign-Endangers/dp/0593656326

انتهى
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)