shopify site analytics
تدشين الأيام الحقلية بذمار - بين زعامات "الفيد" وانهيار الريال..!! - الأسطورة الشهيد" يحيى السنوار" في عيون "هادي" ابن فلسطين "صفورية"... ما بعد التحرير - من تقبره الشعوب لن يحيى ولو بماء الحياة - أصحاب الأعمال التجارية ذوو الأصل الهسباني يساعدون في دعم الاقتصاد الأميركي - الخالدي يكتب : السنوار طبعت صور بطولاته إسرائيل..! - القدوة يكتب: المستوطنون يقتحمون الأقصى في رابع أيام "ما يسمى عيد العرش" - رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا يتفقد الكلية التطبيقية في باجل بالحديدة - انطلاق دورة المدربين C الاسيوية لكرة القدم بالحديدة - هزة أرضية في عدن بقوة (4.9) درجة على مقياس ريختر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وصفت قناة MBC السعودية في تقرير لها يوم الجمعة يحيى السنوار بأنه "إرهابي"، واقتحمت جماهير عراقية "عنيفة" مقر القناة في بغداد في ساعة متأخرة

الإثنين, 21-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / إيهاب مقبل -


وصفت قناة MBC السعودية في تقرير لها يوم الجمعة يحيى السنوار بأنه "إرهابي"، واقتحمت جماهير عراقية "عنيفة" مقر القناة في بغداد في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة، وحطموا معدات القناة وأجهزة الكمبيوتر، مرددين هتافات "كلا كلا أمريكا، كلا كلا إسرائيل، كلا كلا آل سعود"، حاملين معهم صور السنوار، كما يقول الإعلام العبري.

قررت هيئة الاتصالات والإعلام العراقية يوم أمس السبت، إلغاء ترخيص قناة MBC السعودية للبث في العراق، وذلك بسبب تقريرها عن "الإرهابيين البارزين" في فلسطين ولبنان. وفي بيان الهيئة العراقية إن القرار يهدف لردع "المخالفين للقيم الوطنية والآداب العامة".

وأعلنت هيئة الاتصالات السعودية استدعاء عددًا من الموظفين للتحقيق بسبب "خبر يخالف سياسة وآلية الإعلام في المملكة".

تجدر الإشارة إلى أن القناة السعودية الرسمية، لا تنشر بالخطأ تقريرًا مدته 15 دقيقة ضد "كبار الإرهابيين"، في السعودية انزعجوا من ردود الفعل في العراق، وأعلنوا فتح التحقيق في القضية، كما يقول الإعلام العبري.

يشير التقرير إلى توجه إعلامي يعكس تغييرات في السياسة الإقليمية، أي إن التقرير يمثل السياسة الرسمية للسعودية بشكل مباشر، وليس فقط مجرد تقرير اعده الصحفي السعودي محمد المشاري.

يذكر أن قناة MBC السعودية، المعروفة سابقًا باسم مركز إذاعة الشرق الأوسط، ليست غريبة على الجدل الدائر في العراق، فقدْ أطلقت قبيل احتلال العراق في مارس آذار العام 2003 قناة العربية من غرفة أخبارها، وذلك بهدف تعطيل مقاومة الاحتلال الأمريكي للعراق.

المصدر العبري:
https://www.bhol.co.il/news/1676491

المصدر الأمريكي:
https://www.nytimes.com/2024/10/19/world/middleeast/iraq-iran-mbc-media-group.html

دعوات لمقاطعة قناة "إم بي سي" السعودية بعد إسائتها لقادة المقاومة.. ماذا قالت؟ شبكة رصد
https://www.youtube.com/watch?v=VZBzNNVeKWw

انتهى
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)