صنعاء نيوز - 
يستعد حالياً منتخبنا المدرسي لكرة القدم، للمشاركة في البطولة المدرسية العربية الخامسة لكرة القدم بنين 2013 التي تستضيفها الجمهورية التونسية من 3 إلى 13 سبتمبر القادم

السبت, 31-أغسطس-2013
صنعاء نيوز -

يستعد حالياً منتخبنا المدرسي لكرة القدم، للمشاركة في البطولة المدرسية العربية الخامسة لكرة القدم بنين 2013 التي تستضيفها الجمهورية التونسية من 3 إلى 13 سبتمبر القادم في تونس، وذلك تحت إشراف الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية، بهدف إتاحة الفرصة أمام المنتخبات المدرسية العربية لإبراز وصقل مواهب الشباب المدرسي باعتباره القاعدة العريضة، والرافد الأساسي للرياضة العربية . ونشر القيم التربوية والأخلاقية السامية والثقافة الرياضية والأولمبية بين الشباب العربي .

وأشاد محمد هادي طواف وكيل الوزارة لقطاع التعليم رئيس الوفد المشارك باستضافة الجمهورية التونسية للبطولة المدرسية العربية الخامسة لكرة القدم بنين 2013 م .

مؤكداً بدور وأهمية الرياضة المدرسية في دعم المنتخبات الوطنية، ورفدها بالعناصر المتميزة والقادرة على التمثيل المشرف للدولة في المنافسات والمسابقات العربية والعالمية، لافتاً إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية، من أجل تعزيز الأنشطة والفعاليات التربوية والرياضية والعلمية التي يتم تنظيمها عربياً.

ومن جهته أوضح مدير عام الأنشطة المدرسية بالوزارة أحمد سعيد عبده أن المنتخب المدرسي بدأ تحضيراته للمشاركة في هذه البطولة برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول بمعسكر مفتوح أختير له عدد كبير من اللاعبين تم اختيار 18 منهم للمشاركة في البطولة، تم اختيارهم من جميع مدارس الجمهورية . بإشراف الجهاز الفني بقيادة الكابتن محمد سالم - مدرب المنتخب المدرسي والكابتن علي حسين الفضلي - مساعد المدرب والاخ / عبدالقوي سيف مرشد - المشرف الاداري للمنتخب مدير إدارة النشاط الرياضي بوزارة التربية والتعليم.

مشيراً أن الوزارة قد انتهت من كل الإجراءات المتعلقة بالجهاز الإداري والفني من داخل الوزارة وخارجها. وهو يقوم حالياً بتدريب اللاعبين الطلبة، ووضع اللمسات الأخيرة، استعداداً لهذه البطولة.
واضاف احمد سعيد أن المؤمل من هذا المنتخب أن يحسن تمثيل الوطن في هذا المحفل العربي الكبير بتحقيق النتائج المرجوة.

عبدالسلام المضواحي اعلامي بعثة المنتخب المدرسي
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 27-سبتمبر-2024 الساعة: 06:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-23288.htm