صنعاء نيوز - مساعدوزير الداخلية للإنتخابات:مسموح للمراقبين والحقوقيين التصوير داخل اللجان بإذن القضاة

الإثنين, 26-مايو-2014
صنعاء نيوز -
مساعدوزير الداخلية للإنتخابات:مسموح للمراقبين والحقوقيين التصوير داخل اللجان بإذن القضاة

قال اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة للانتخابات،أن الوزارة تراعي عند اختيار اللجان الانتخابية فصل الخصومات الثأرية والكثافة العددية للسكان،مؤكداً أن تعيين منسق للإشراف على طابور الناخبين وزيادة أعداد المراكز الانتخابية إلى 11 ألف و112بعد أن كانت 9 آلاف و323 سبب عدم تكدس المواطنين أمام اللجان.

وأضاف ماهرخلال لقائه مع برنامج"ضيف اليوم" الذى تقدمه الاعلامية منال السعيد على فضائية "الغد العربى" أن الانتخابات الرئاسية سوف تمر بسلام،ولن نسمح لأحد أن يعكر صفوها ،موضحا الحبر الفسفوري وأوراق الاقتراع متوفربكميات كبيرة فى جميع اللجان الانتخابية على مستوى الجمهوية،وهناك عددا من القضاة الاحتياطيين متوفرين لإسناد أي مهام إشراف في حالة اعتذار أي قاضٍ لأي ظرف طارئة.

وأوضح ماهر أن رجال الجيش والشرطة موقفهم على الحياد ومهمتها فقط تأمين عملية التصويت،واستخدام الصناديق الشفافة والحبرالفسفوري يدل على جدية الانتخابات والصندوق هو الحكم بين المرشحين.

وأشار ماهر أن منظمة كارتر والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية يشرفون على الانتخابات،ومسموح للمراقبين والحقوقيين بالتصوير داخل اللجان بإذن من القضاة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 28-يونيو-2024 الساعة: 10:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-29065.htm