صنعاء نيوز - 
أحيت صباح امس الخميس كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعةصنعاءا اليوم العالمي للغة العربية (18 ديسمبر)، بإقامة حفلا ادبيا وإلقاء

السبت, 20-ديسمبر-2014
صنعاء نيوزLعلي عزي -






أحيت صباح امس الخميس كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعةصنعاءا اليوم العالمي للغة العربية (18 ديسمبر)، بإقامة حفلا ادبيا وإلقاء العديد من القصائد الشعرية التي تتغنى بجمال العربية وتؤكد على ضرورة الاهتمام بها.

وفي حفل الافتتاح ألقى أ. د/ عبد الحكيم الشرجبي، رئيس الجامعة كلمةاكد فيهاا على الاهتمام باللغة العربية في جامعاتنا ومدارسنا وحياتنا عامة، والنهوض بها وتطوير بنيتها وتيسير تعليمها لغير الناطقين بها وحمايتها من التشويه والتحريف وتعزيز حضورها في الفضاء الافتراضي باعتبارها لغة عالمية حضارية.

مضيفاً: أن اللغة العربية تمتلك المقومات القوية لمواكبة المتغيرات في مختلف حقول المعرفة ومرافق الإدارة وعالم المال والأعمال ومجالات البحث العلمي وحقول الإبداع الأدبي والفني.

من جانبه عبر الدكتور عبد الحكيم السروري، عميد كلية الاداب و العلوم الإنسانية بالجامعة في كلمة له عن أهمية الاعتناء باللغة في مدارسنا وجامعاتنا وماهدنا كونها لغة القرآن الكريم والحديث النبوي ولغة معظم التراث الإسلامي الذي ساهمت في بنائه عبر العصور شعوب العالم الإسلامي.

فيما عبر القائم بٲعمال رئيس قسم اللغه العربيه .د/ احمد غازي عن أسفه للإهمال الذي لاقته اللغة العربية من أبنائها وتكاسلهم في خدمتها

ودعا غازي إلى إعادة النظر في المناهج وطرائق التدريس التي تحث على الحفظ والتلقين وتيسير تعلم اللغة لغير الناطقين بها .
حضر الحفل عدد من الاكاديميين والمتخصصين وطرحت العديد من اوراق العمل المتخصصه في هذا الشان
تمت طباعة الخبر في: السبت, 28-سبتمبر-2024 الساعة: 09:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-32947.htm