صنعاء نيوز - 
قالت رئيس الاتحاد المصري الرياضي للإعاقات الفكرية المهندسة، أمل مُبده، إنّ الاتحاد يَعملُ على تَجميع 3 مليون مُعاق خلال الفترة المقبلة

الثلاثاء, 23-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز -

قالت رئيس الاتحاد المصري الرياضي للإعاقات الفكرية المهندسة، أمل مُبده، إنّ الاتحاد يَعملُ على تَجميع 3 مليون مُعاق خلال الفترة المقبلة، وإدارجهم في الرياضات المختلفة.
وأضافت مُبدة في لقاءٍ لها ببرنامج "الهدف"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامي محمد عبدالله، أن دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع من أهم أولوياتنا، موضحة أن الاتحاد يواجه صعوبات كثيرة في إقناع أولياء الأمور لإدماج أبنائهم في الاتحاد وإشراكهم في الرياضات المختلفة.
وأوضحت مُبدة أن الاتحاد يَصل إلى الأبناء المعاقين فكرياً من خلال وزارتي التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، والأندية، قائلة: "نمتلك الآن قاعدة بيانات عريضة على مستوى الجمهورية من الأطفال المعاقين ذهنياً".
وتابعت مُبدة أن الاتحاد المصري الرياضي للإعاقات الفكرية، يَستمد دعمه المالي من خلال الرعاة والشركات ورجا الأعمال، موضحة أن الاتحاد يَقوم حالياً بفتح مدارس جديدة للشباب المعاقين فكرياً في المحافظات المختلفة من أجل تأهيلهم للمشاركة في البطولات الخاصة.
وأكدت مُبدة أن الاتحاد يَقوم بإعداد اللاعبين لذوي الاحتياجات الخاصة، للمشاركة في دورة الألعاب العالمية المقبلة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 28-سبتمبر-2024 الساعة: 01:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-33050.htm