صنعاء نيوز - اختتمت اليوم بمحافظة مأرب ورشة عمل للتوعوية بمخاطر تجنيد الاطفال نظمتها المدرسة الديمقراطية بالتعاون مع المكتب التنفيذي للأمم المتحدة للشئون الانسانية.

الخميس, 29-يناير-2015
صنعاء نيوز -
اختتمت اليوم بمحافظة مأرب ورشة عمل للتوعوية بمخاطر تجنيد الاطفال نظمتها المدرسة الديمقراطية بالتعاون مع المكتب التنفيذي للأمم المتحدة للشئون الانسانية.

وهدفت الورشة في ستة ايام إكساب 25 مشاركا من محافظتي مأرب والجوف معلومات ومعارف خاصة بحقوق الطفل والقانون الدولي الإنساني وحملة المناصرة.

وفي الاختتام أكد وكيل المحافظة علي الفاطمي ضرورة العمل على تجنيب الاطفال النزاعات والصراعات المسلحة وإعطاء الطفولة حقوقها وبناء شخصية الطفل وقدراته العلمية والعملية من أجل اعداده لبناء المستقبل.

وحث الفاطمي منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال الحقوقي على القيام بدورها التوعوي في هذا الجانب ورفع الوعي المجتمع بضرورة إعطاء الطفولة حقوقها في العلم والمعرفة.

فيما أشارت ممثلة المدرسة الديمقراطية أم كلثوم الشامي إلى أن الورشة تأتي ضمن مشروع شامل للحد من تجنيد الاطفال يشمل 11 محافظة تشهد بعض الصراعات والنزاعات المسلحة ..لافتة إلى أن المشروع يهدف إلى رفع وعي الشباب بمخاطر تجنيد الاطفال والتدريب على حملات المناصرة.

وفي ختام الورشة التي حضرها مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل حسين ابو ناب ، ومنسق المدرسة الديمقراطية في المحافظة ياسر الحيدري ، ومدير عام الصالة الرياضية محمد ناصر الشريف ،تم توزيع الشهادات على المشاركين والداعمين والمنظمين.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 27-سبتمبر-2024 الساعة: 05:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-34207.htm