صنعاء نيوز - استنكر وزير التنمية الدولية البريطاني السابق، أندرو ميتشل، انصراف حكومة بلاده عن الأحداث في اليمن، وانتقد أندرو ميتشيل، في مقال بصحيفة الغارديان عرضته بي بي سي، الحكومة البريطانية برئاسة كاميرون، على "الصمت" إزاء تدهور الوضع في اليمن.

الجمعة, 09-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -


ويقول ميتشل إن ستة أشهر مضت على بداية الحملة العسكرية، التي تقودها السعودية في اليمن قد خلفت حوالي 3 آلاف قتيل، وجعل 19 مليون يمني في حاجة إلى مساعدات إنسانية، من بينهم نصف مليون طفل يعانون من سوء التغذية.

ويصف الوزير البريطاني السابق ما آل إليه الوضع في اليمن، "بأنه فشل ذريع للدبلوماسية البريطانية، التي تركت سياستها الخارجية للسعودية ودول التحالف الأخرى، ورخصت لها بشن حرب بطريقة تخلف ضحايا من المدنيين، وترفع الحاجة للمزيد من المساعدات".

ويضيف أن "الوثائق تؤكد أن الأطراف المتنازعة في اليمن ارتكبت انتهاكات لحقوق الإنسان، وربما جرائم حرب".

ويدعو السعودية إلى رفع الحصار الذي تفرضه على الوقود في اليمن، وإلى فتح موانئ البحر الأحمر أمام السفن التجارية والإنسانية، وإلى التوقف عن استهداف المدنيين والعودة إلى طاولة المفاوضات.

ويدعو ميتشل الحكومة البريطانية، التي كان فيها من 2010 إلى 2012 إلى التحقق من أن الأسلحة التي تبيعها إلى السعودية لا تستخدم في قتل المدنيين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 20-سبتمبر-2024 الساعة: 11:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-38195.htm