صنعاء نيوز - تبدأ اليوم على صالة مبنى التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة وبرعاية نائب وزير الشباب عبدالله بهيان فعاليات الدورة التثقيفية

الأحد, 24-يناير-2016
صنعاء نيوز -
تبدأ اليوم على صالة مبنى التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة وبرعاية نائب وزير الشباب عبدالله بهيان فعاليات الدورة التثقيفية في الصحة البدنية للاتحادات الرياضية وأندية الدرجة الأولى بأمانة العاصمة والتي ينظمها الاتحاد العام للطب الرياضي خلال الفترة 27-25 يناير الجاري بمشاركة 30 متدربا من الجهات المستهدفة..
حول الدورة قال الأمين العام المساعد هاني الشرجبي إن هذه الدورة باكورة أنشطة اتحاد الطب الرياضي خلال العام الجديد والتي تهدف إلى تزويد 30 مشاركا بمستجدات الإصابات الرياضية وطرق علاجها وكذا الوقاية منها..

وأوضح الشرجبي قائلاً: إن الاتحاد يسعى إلى إقامة العديد من هذه الدورات لكونها مهمة وهي أساس توعية المشاركين بأن يكونوا سندا قويا للاعبين المصابين خاصة من يتعذر علاجهم خارج البلاد وفي ظل ظروف صعبة كالتي تعيشها بلادنا بسبب العدوان السعودي المتواصل على شعبنا وكل منشآته الحيوية والشبابية.
وأكد الأمين العام المساعد إن تعاون نائب الوزير مع أنشطة الاتحاد يمنحهم حافزا قويا لتطوير قدرات المشاركين في الدورة بحيث ينعكس أدائهم على عطاء الاتحادات والأندية من خلال تثقيف المرافقين الطبيين للبعثات الرياضية أو حتى على المستوى الداخلي..
هذا وسيلقي المحاضرات الدكاترة محمد حجر رئيس اتحاد الطب الرياضي وسيشرح من خلالها العلاقة بين الطب الرياضي والاتحادات والأندية، الدكتور محمد السريحي العلاج الكبيعي والرياضة، الدكتور محمد الشرعبي الإسعافات الأولية، الدكتور عدنان مقبل كيفية العتاية بالصحة البدنية ، الدكتور محمد الخولاني التغذية والرياضة وأخيراً الأستاذ الدكتور محمد عبد الحليم الإصابات الرياضية وطرق علاجها..
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 27-سبتمبر-2024 الساعة: 06:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-40646.htm