صنعاء نيوز - لليوم الرابع توالياً يواصل سائقو الشاحنات، إضرابهم في محافظة مأرب، شرقي اليمن

الخميس, 17-مارس-2016
صنعاء نيوز -
لليوم الرابع توالياً يواصل سائقو الشاحنات، إضرابهم في محافظة مأرب، شرقي اليمن، بعد قيام متنفذين عسكريين ومحليين من سلطات الأمر الواقع الموالية للتحالف السعودي بمخالفة القانون، ما أدى إلى إضراب من قبل السائقين، وتكدس أكثر من ألف شاحنة من منطقة صافر (الحقول) حتى مشارف المدينة.

وقال مصدر محلي لوكالة "خبر"، إن أكثر من ألف شاحنة "غاز" تتكدس على الطريق الرابط بين صافر ومدينة مأرب، جراء إضراب شامل من قبل السائقين بعد احتجاجات جراء قيام متنفذين في السلطة المحلية، وقيادة اللواء 107 وآخرين قبليين بمخالفة القانون وتعبئة نحو 25 شاحنة، حتى إيرادات مالية بطريقة استفزتهم.

وأضاف أن السائقين نفذوا احتجاجات منذ أيام ثم دخلوا مرحلة الإضراب الشامل، محملين المحافظ سلطان العرادة وقائد اللواء 107 خالد بايسلم المسؤولية الكاملة حول عدم الالتزام بالقانون واختراق الطوابير، مهددين باستمرار احتجاجاتهم.

ومن شأن تلك الاحتجاجات والإضراب أن يؤدي إلى أزمة خانقة بالسوق المحلية التي تعاني اساساً شحة في مادة "الغاز المنزلي"، ما يضاعف معاناة المواطنين في ظل الحصار، واستمرار قطع طريق مأرب – صنعاء، عبر فرضة نهم شرقي صنعاء، بسبب تواصل المواجهات في تلك الأنحاء.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 27-سبتمبر-2024 الساعة: 04:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-41829.htm