صنعاء نيوز - افتتح الإخوان الدكتور / محمد عوض محمد نائب رئيس جامعة لحج للشؤون الأكاديمية ومعه الدكتور عبدالله لعكل نائب رئيس جامعة لحج لشؤون

الجمعة, 03-مارس-2023
صنعاءنيوز -


لحج / أياد وادي:

افتتح الإخوان الدكتور / محمد عوض محمد نائب رئيس جامعة لحج للشؤون الأكاديمية ومعه الدكتور عبدالله لعكل نائب رئيس جامعة لحج لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والاخ رمزي عبدُه اسماعيل مدير مؤسسة الزيلعي للدواجن قطاع عدن صباح اليوم الخميس الموافق 2 مارس 2023م ومعهما الدكتورة فاطمة الفقية عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية جامعة لحج حظيرة الدواجن بالكلية التي جرى تأهيلها مؤخراّ ورفدها من قبل المؤسسة بعدد 2000 من الدواجن لتعيد وهج العملية الإنتاجية في الكلية التي اشتهرت في المجال النباتي والحيواني.

كما تفقد نائب رئيس جامعة لحج للشؤون الأكاديمية ومرافقوه على سير العملية التعليمية في قاعات المحاضرات ومستوى التزام وانضباط أعضاء هيئة التدريس والطلاب ....كما اطلع جوانب التأهيل التي شهدتها الكلية والتي ستخدم العملية التعليمية والأكاديمية فيها.

وأشاد الدكتور محمد عوض محمد نائب رئيس جامعة لحج للشؤون الأكاديمية بما لمسه خلال الزيارة من نهوض تمثل في إعادة تأهيل عدد من الاقسام العلمية والطلابية بالإضافة إلى افتتاح الحظيرة الخاصة بالدواجن والتي تعزز عملية الانتاج الحيواني.

مشيرا إلى الدور الإيجابي الذي بذلته رئاسة الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل وعمادة الكلية في عملية وضع الخطط والبرامج ورفع الاحتياج والتنسيق والتواصل مع الجهات الداعمة لاحداث إنعاش في الكلية باعتبارها اول واقدم كلية على مستوى الجزيرة العربية، مؤكدا أن جامعة لحج ستمضي قدما في تعزيز و تأهيل البنية التحتية من خلال تنفيذ. المشاريع الحيوية التي تواكب متطلبات سوق العمل، معبرا عن شكره الجهات الداعمة على اهتمامها وتدخلاتها لتجسيد هذه المشاريع ا بالكلية ...متمنيا المزيد من الدعم لإعادة الكلية كما كانت سابقا.

هذا واكدت الدكتورة فاطمة الفقية عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية جامعة لحج اهمية هذه المشاريع التي تعيد الطابع الانتاجي للكلية ...مبينة مراحل إعادة التأهيل التي ستنعكس إيجابا مستقبلا، موضحة أن الكلية بدأت بالجانب التسويقي والاستفادة من عوائد الدواجن والاعلاف.

ولفتت إلى ماتشهده الكلية من نقلة و حراك تنموي سيخفف من حجم الصعوبات التي واجهتها الكلية خلال المراحل الماضية، مثمنة دور الجهات الداعمة مؤسسة الزيلعي لقطاع عدن والشركة الوطنية لصوامع الغلال في عملية إعادة تأهيل البنية التحتية بالكلية.

حضر الافتتاح الدكتور مازن الكازمي مدير عام الدراسات العليا بجامعة لحج والمهندس / عبدالحكيم علي مدير عام مشاريع الجامعة وممثلي منسقية المجلس الانتقالي جامعة لحج ومديري إدارتي الجماهيرية والشباب والطلاب في المجلس الانتقالي بمحافظة لحج.
عرض النص المقتبس
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 10:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-89273.htm