صنعاء نيوز -  نظمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ممثلة باللجنة الوطنية لتنظيم وسلامة الغذاء وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية دورة تدريبية خاصة

الأحد, 19-نوفمبر-2023
صنعاءنيوز / -


صنعاء. 19/ 11/ 2023م

اخبار /يسرى الحماطي
نظمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ممثلة باللجنة الوطنية لتنظيم وسلامة الغذاء وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية دورة تدريبية خاصة بإدارة نظام سلامة الغذاء باليمن.
تهدف الدورة التى افتتحها الأستاذ سام احمد البشيري مديرعام الهيئة رئيس اللجنة الوطنية وحضرها 15 مشاركاً من الهيئة والجهات الحكومية ذات العلاقة إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجال سلامة الأغذية والعمل وفق نظام الصحة الواحدة في تطبيق اللوائح الصحية الدولية.

وأوضح مديرعام الهيئة بأن الدورة ستتناول على مدى ثلاثة أيام عدد من المحاور منها أساسيات سلامة الغذاء. وترصد الأمراض المنقوله بالغذاء وسلامة الأغذية والصحة العامة والتفتيش على المنشآت الغذائية وفقاً للمراجع والضوابط العالمية وبما يتوافق مع المواصفات والمعايير الوطنية.

وأشار إلى أهمية متابعة المواضيع المتعلِّقة بسلامة الغذاء وتعزيز النظم الوطنية للرقابة على سلامة الأغذية وجودتها من أجل مصلحة المستهلكين والصحة العامة.
وحث المشاركين على ضرورة الاستفاده من محاور الدورة ونشر الوعي لدى المستهلكين بقضايا سلامة الأغذية.
من جانبة قال المهندس احمد خشافة الأمين العام للجنة الوطنية لتنظيم سلامة الغذاء بأن انعقاد الدورة تأتى في إطار تبادل الخبرة والمعرفة بالجوانب المتعلقة بسلامة الأغذية وتعزيز القدرات لدى المشاركين بما يمكنهم من الاهتمام بجودة الأغذية لما لها من دور في الحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

حضر إفتتاح الدورة المهندس محمد عبدالله الديلمي نائب مدير عام الهيئة والمهندس ابو الحسن النهاري نائب المدير العام لشؤون المواصفات والبحث والتطوير و المهندسة ريا العنسي نائب مدير عام الهيئة للشؤون الفنية. والمهندس محمد شروح مسؤل سلامة الغذاء بمنظمة الصحة العالمية باليمن.
يذكر بأن محاضرة الدورة عن بعد هي المهندسة ايفا الزين مسؤل سلامة الغذاء في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 25-يونيو-2024 الساعة: 11:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-94140.htm