صنعاء نيوز - تقوم الولايات المتحدة اليوم بإدراج أربعة كيانات وثلاثة أفراد على قوائم العقوبات، وذلك لارتباطهم بشبكة تسهّل التصدير غير المشروع لسلع وتكنولوجيا أمريكية إلى مستخدمين نهائيين في إيران

الجمعة, 16-فبراير-2024
صنعاءنيوز / -
وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر
14 شباط/فبراير 2024

تقوم الولايات المتحدة اليوم بإدراج أربعة كيانات وثلاثة أفراد على قوائم العقوبات، وذلك لارتباطهم بشبكة تسهّل التصدير غير المشروع لسلع وتكنولوجيا أمريكية إلى مستخدمين نهائيين في إيران، بما في ذلك البنك المركزي لإيران. لقد لعب البنك المركزي لإيران دورا حاسما لناحية توفير الدعم المالي والتكنولوجي لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وحزب الله، وكلاهما منظمتان إرهابيتان أجنبيتان ومحركان رئيسيان للصراع الدائر في الشرق الأوسط.

ويبين الإجراء الذي يتم اتخاذه اليوم أنه ثمة عواقب لتحدي القيود المفروضة على التصدير والتحايل على العقوبات المفروضة على إيران. والولايات المتحدة ثابتة في التزامها بمكافحة تمويل الإرهاب وستواصل استخدام كافة الوسائل المتاحة لعرقلة المشتريات غير القانونية للتكنولوجيا الحساسة من قبل النظام الإيراني.

اتخذت وزارة الخزانة الإجراء اليوم بموجب القرار التنفيذي رقم 13224 بصيغته المعدلة. ويرجى الاطلاع على البيان الصحفي الصادر عن وزارة الخزانة للحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الإجراء.

للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/designating-persons-tied-to-network-smuggling-u-s-technology-to-central-bank-of-iran/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي
تمت طباعة الخبر في: السبت, 25-مايو-2024 الساعة: 07:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-95937.htm