صنعاء نيوز - ▪️يا سلام عليكم يا اسبان..عزفتم الألحان ..وقهرتم الألمان ..وذهبتم للنصف النهائي بأمان ..! 
▪️فمُنذ البداية أراد الألمان دك سيقان أبرز لاعبي

السبت, 06-يوليو-2024
صنعاءنيوز / معاذ الخميسي -

▪️يا سلام عليكم يا اسبان..عزفتم الألحان ..وقهرتم الألمان ..وذهبتم للنصف النهائي بأمان ..!
▪️فمُنذ البداية أراد الألمان دك سيقان أبرز لاعبي الإسبان..ليسيطروا على أجوائهم وملعبهم ..ويسعدوا جمهورهم ..لكنهم فشلوا ..وتأخروا بهدف حتى كادوا يخسرون لكنهم عادوا ..!!
▪️فأن يخسروا وهم يستضيفون اليورو ..فليس بعده ألم..ولا مثله وجع ..لن ينساه الألمان..!
▪️قبل النهاية..قلبوا الطاولة على المتعة ..وذهبوا لشوطين أولهما مر بسلام وثانيهما مر بكلام ..ففاز الإسبان..و خسر الألمان ..!
حكاية الإسبان والألمان
▪️في البدايات كتم الإسبان أنفاس الألمان ..حاصروهم من كل إتجاه ..وارعبوا الجمهور الألماني ..فلم يجد رفاق كروس إلا كروس نفسه ..وهنا يكون التدخل مؤلم ..والتعامل بطريقة الكماشة لإحكام إسقاط بيدري موجع جداً ..ومن ثم إخراجه من الملعب وإفقاد الإسبان لخدماته المهمة ..!

▪️ وكما ظهر أنها توجيهات ..أو ربما استهدافات ..ترك أصحاب الأرض والجمهور محاولات مجاراة الإسبان ..وذهبوا لاستكمال مهام القضاء على أبرز لاعبي الإسبان بنفس نهج كروس الذي اعتذر لبيدري..لكن بعد أن ذهب به إلى دكة الاحتياط ..فوقع كارفخال أيضاً في مصيدة الألمان لدك السيقان..لكنه نجأ..!

▪️ عند ذلك بدأ الألمان في فك الحصار والانفكاك من الانحسار وخاصة بالاستفادة من المرتدات لكنهم لم ينجحوا ..!
فعاد الإسبان للعزف على نوتة الإمتاع..وكادوا يسجلون لولا عدم الإتقان ..!

▪️ومع أن الألمان إستمروا في الشوط الثاني في الحذر والتحفظ ..إلا أن الإسبان إستمروا في سرد التفاصيل المهمة لقمة ساخنة ومختلفة لا يريدون فيها اللعب على كراسة الواجبات الفنية فقط ..وانما على خريطة أرض الألمان وملعبهم ..!!
▪️3 دقائق فقط والإسباني الصغير (يامال) يضع المسطرة على حافة خطر الألمان مهدداً بأكثر من رسمة معطياتها لابد وأن تنتهي بالبراهين..!
▪️مرر يامال في الدقيقة 51 أول رسمة لموراتا لكنه أهدرها .. بجانب المرمى ..!
▪️ومرة أخرى يستخدم (يامال) رسماته ..وهو المبدع الصغير ..ومرر بإتجاه (ألمو ) المتمركز على نقطة هامة في الخارطة الألمانية..فسدد وسجل وهز الشباك الألمانية..!
▪️ترك الألمان بعضاً من التحفظ ..وبادر مدربهم يوليان ناجلزمان لاستخدام ما تبقى من أوراق وأضاف تغييرين إلى جانب تغييرين سابقين بداية الشوط الثاني فأجاد واستطاع أن يعود إلى المباراة..فحاول الألمان..وهددوا ..ومرروا ..وسددوا..واضاعوا ..واهدروا .،دون أن يتمكنوا من فك الشفرة الإسبانية !
▪️وقبل أن تنتهي المباراة بدقيقتين فقط .. وبعد أن أفقدت تغييرات مدرب الإسبان (فوينتي) خدمات (يامال) المهمة ..وكذلك (ويليامز).. وكما قالوا لا تأمنوا الألمان إلا بعد الختام ..عرّضها كروس ووضعها فولكروغ وسددها بهدوء فيرتز في الشباك الإسبانية مسجلاً التعادل
▪️وفي الاضافيين ..اكتمل الأول بلا جديد..
والثاني بعكسية ألمو..ورأسية مورينو وهدف التأكيد ..وفوز المنتخب الممتع الفريد ..!
معاذ الخميسي

#علي_البال
تمت طباعة الخبر في: السبت, 05-أكتوبر-2024 الساعة: 08:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-98082.htm