صنعاء نيوز - برعاية أ.د محمد الحيفي رئيس جامعة ذمار، أقامت اليوم جامعة ذمار وملتقى الطالب الجامعي في الجامعة مسيرة احتجاجية تضامنية

الإثنين, 23-سبتمبر-2024
صنعاءنيوز / -


□إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/20ربيع الأول 1446هـ، الموافق 23 سبتمبر 2024م:

■ برعاية أ.د محمد الحيفي رئيس جامعة ذمار، أقامت اليوم جامعة ذمار وملتقى الطالب الجامعي في الجامعة مسيرة احتجاجية تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وهي تأتي ضمن فعاليات طوفون الأقصى.
وحضر المسيرة إلى جوار رئيس الجامعة الدكتور حاتم الدعيس، نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، ونائبي رئيس الجامعة أ.د. عبدالكافي الرفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وأ.د. عادل عبد الغني العنسي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور فؤاد عبد الرزاق، المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، وحسن الموشكي مستشار رئيس الجامعة للشؤون الثقافية، ومحمد الهادي مدير مكتب التربية بالمحافظة، وعدد من عمداء كليات الجامعة ونوابهم ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وعدد من قيادات الجامعة الإدارية.

وفي المسيرة التي تنظمها الجامعة وملتقى الطالب الجامعي أسبوعيا تم الافتتاح بآيات من القرآن الكريم ، ثم ترديد عدد من الشعارات التضامنية، والتأييد لعمليات القوات المسلحة اليمنية التي ضربت عمق يافا المحتل، وطالب المشاركون بالاستمرار في نصرة فلسطين ولبنان في وجه الهجمة الوحشة الصهيونية متمسكين بضرورة التصعيد ومستعدين للجهاد في سبيل الله ضمن محور الصمود والمقاومة في وجه شياطين العصر وقوى الطاغوت العالمية، وفيها ألقى الدكتور صلاح القوسي نائب عميد معهد التعليم المستمر بيان المسيرة الذي تضمن المطالبة من كل أحرار العالم والأكاديميين والطلبة في كل جامعات العالم بضرورة نصرة الحق ورفع الصوت عاليا في وجه الصهيونية الآثمة الخبيثة التي تسعى إلى نشر الشر والخراب في كل مكان، ولا تحترم حقوق الانسان أو المقدسات، أو المعاهدات والمواثيق الدولية.

وأشار البيان إلى حرب الإبادة القذرة التي تشن برعاية أمريكية ضد نساء فلسطين وأطفالها، وهو الشعب الأعزل المحاصر منذ أكثر من سبعة عقود .
كما حيا البيان صمود شعب فلسطين ومقاومته، وعزى شعب لبنان ومقاومته البطلة في القادة الشهداء والأبرياء من ضحايا الهجمة السيبرانية .

وخاطب كيان العدوان أن عليهم أن يقلقوا، لأن نصر الله آت واليوم الموعد قريب .
وختم البيان بدعوة الشعب اليمني العزيز إلى الاستمرار في التعبيئة والنفير والجهوزية، وكذلك الاستمرار في حملات المقاطعة التي أثبتت أهميتها وتأثيرها على قوى الشر والإرهاب الصهيوني العالمي.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 25-سبتمبر-2024 الساعة: 04:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-99327.htm