صنعاء نيوز - 
السيناتور الأمريكي تيد كروز يدعم المقاومة الإيرانية
ويندد بمشاركة بزشكيان في الجمعية العامة للأمم المتحدة
في خطاب قوي

الجمعة, 27-سبتمبر-2024
صنعاءنيوز / -

السيناتور الأمريكي تيد كروز يدعم المقاومة الإيرانية
ويندد بمشاركة بزشكيان في الجمعية العامة للأمم المتحدة
في خطاب قوي ألقاه السيناتور الأمريكي تيد كروز، عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، أكد دعمه القوي للمقاومة الإيرانية وللشعب الإيراني في سعيهم للحرية.
وقال كروز: "لقد حان الوقت منذ فترة طويلة لإنهاء النظام الإيراني وإلقائه في مزبلة التاريخ. لقد أظهر آية الله مراراً وتكراراً أن النظام معارض بشكل لا يقبل المساومة للحرية والديمقراطية."
وأضاف السيناتور: "لقد اختارت إيران الإرهاب سلاحاً لها، وقامت بهجمات على حلفائنا، واستخدمت الابتزاز، وأصدرت تهديدات، واحتجزت رهائن، وأجرت محاكمات صورية."
جاءت تصريحات كروز خلال مظاهرة نظمها المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية احتجاجاً على مشاركة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقد شارك في المظاهرة المئات من أنصار المقاومة الإيرانية، رافعين شعارات تندد بانتهاكات حقوق الإنسان في إيران وتطالب بمحاسبة النظام على جرائمه.
وأردف كروز قائلاً: "على الرغم من سجلهم المروع في انتهاكات حقوق الإنسان، يتم الترحيب بقادة إيران بشكل غريب في الجمعية العامة للأمم المتحدة. يُسمح لهم بنشر الدعاية والكذب. إنه تخلٍ عن مبادئ السلام والعدالة وحقوق الإنسان والاحترام المكرسة في ميثاق الأمم المتحدة."
وشدد السيناتور على التزامه بالعمل في الكونغرس لمحاسبة النظام الإيراني على انتهاكاته الجسيمة، قائلاً: "لديكم التزامي الثابت بأنني أعمل بلا كلل في الكونغرس لمحاسبة النظام الإيراني على انتهاكاته الفظيعة للسلطة. لهذا السبب تعاونت مع زملائي من كلا الحزبين لمواجهة دور النظام الإيراني كراعٍ رئيسي للإرهاب في العالم."
وفي ختام كلمته، وجه كروز الشكر للحضور قائلاً: "أود أن أقول شكراً لكم جميعاً. شكراً لكم على صمودكم في النضال من أجل إنهاء حكم الدكتاتورية في إيران. معاً، لن نتوقف حتى تنتصر الحرية."

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 27-سبتمبر-2024 الساعة: 06:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-99353.htm