صنعاء نيوز - برعاية أ.د. محمد الحيفي، رئيس جامعة ذمار، نفذ مركز الإرشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار، خلال هذا الأسبوع، نزولاً ميدانياً توعوياً لعدد من كليات الجامعة، وقد استهدف البرنامج التعريف

الأربعاء, 09-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / -


□إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 5 ربيع ثاني 1446هـ، الموافق 8 أكتوبر 2024م:

■برعاية أ.د. محمد الحيفي، رئيس جامعة ذمار، نفذ مركز الإرشاد والرعاية النفسية بجامعة ذمار، خلال هذا الأسبوع، نزولاً ميدانياً توعوياً لعدد من كليات الجامعة، وقد استهدف البرنامج التعريف بالصحة النفسية للطالب الجامعي، وأساليب تعزيزها، وطرق التعامل مع الامتحانات، والصعوبات التي تواجه الطلاب. كما تم التعريف بالمركز وخدماته وأهميته بالنسبة للطالب الجامعي.
وتولى مدير المركز، أ.د. عبدالكريم زبيبة، ونائبه، أ.د. عبده الحميري، تسيير برنامج الزيارات الميدانية وحضور الأنشطة التوعوية بالشراكة مع مركز الرحمة للصحة النفسية.

شمل البرنامج كلية التربية بحضور عميدها، الدكتور أحمد مسعد الهادي، وكلية الشريعة والقانون بحضور عميدها، الأستاذ الدكتور عبدالكريم البحلة، وكلية العلوم الطبية بحضور عميدها، الدكتور عادل عمران. وشارك فيه عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من الكليات المستهدفة، وقدم فريق الميسرين والباحثين إرشادات هامة لكوادر الكليات وطلابها، بهدف زيادة الوعي بالصحة النفسية، ولفت الانتباه إلى خدمات المركز التي تتضمن توفير الدعم والرعاية النفسية مجاناً لمنسوبي الجامعة ولأفراد المجتمع.

شارك في البرنامج التوعوي فريق من الأخصائيين النفسيين من مركز الإرشاد والرعاية النفسية، ومركز الرحمة للصحة النفسية، الذين قدموا أوراق عمل بحثية تناولت موضوع البرنامج وأهدافه، ومن بين المشاركين: أحمد مثنى، د. هيفاء شعبان، ندى الشعري، رجاء عتيق، حنان بلال، فردوس منصور، وشذى الكوماني، ومياسة الراعي.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 16-أكتوبر-2024 الساعة: 08:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-99519.htm