صنعاء نيوز - أقامت كلية التربية وملتقى الطالب الجامعي بجامعة ذمار، اليوم، فعالية خطابية تحت شعار "طوفان نحو التحرير" بمناسبة الذكرى السنوية الأولى

الأربعاء, 09-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / -


□إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 6 ربيع ثاني 1446هـ، الموافق 9 أكتوبر 2024م:

■ أقامت كلية التربية وملتقى الطالب الجامعي بجامعة ذمار، اليوم، فعالية خطابية تحت شعار "طوفان نحو التحرير" بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لعملية طوفان الأقصى المباركة، فضلاً عن استقبال الطلبة المستجدين وتكريم الطلبة الأوائل.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها النشيد الوطني. ثم تحدث أ.د. محمد الحيفي، رئيس جامعة ذمار، عن أهمية كلية التربية في بناء المستقبل، مشددا على ضرورة تصحيح الوضع في الكلية وفتح أقسام تربوية ذات طابع خاص وعصري تعيد الحيوية للكلية، معتبرا أن المشكلة التي تواجهها الكلية هي مشكلة وطنية تحتاج إلى إعادة هيكلة.

وفي حديثه عن ذكرى طوفان الأقصى، أكد الدكتور الحيفي أن السابع من أكتوبر هو يوم فصل بين الحق والباطل، إذ أظهر عزم حركات محور المقاومة ودولها، وأظهر قوتها، وكشف عن أنظمة الخيانة والعمالة والانبطاح. وأضاف أنه لولا التدخل الإلهي واندلاع طوفان الأقصى المبارك، لكانت سفارة الكيان الصهيوني موجودة في كل عاصمة عربية.

وبحضور نائبي رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبدالكريم زبيبة، وشؤون الطلاب أ.د. عبدالكافي الرفاعي، والأمين العام للجامعة د. محمد حطرم، رحب الدكتور أحمد مسعد الهادي، عميد كلية التربية، بالحاضرين، وسلط الضوء على ما كشفه طوفان الأقصى من هشاشة الكيان الصهيوني والخذلان العربي والنفاق الغربي والدولي بشكل عام، كما قدم الشكر لرئيس الجامعة على اهتمامه بتجويد مخرجات كلية التربية وإعادتها إلى مجدها.

من جهته، تحدث مستشار رئيس الجامعة للشؤون الثقافية، حسن الموشكي، عن أهمية عملية طوفان الأقصى وكيف غيرت الواقع، مشيرًا إلى أن الله جعلها سببًا لاختبار النفسيات وشحذها استعدادًا للجهاد. كما تطرق إلى أهمية كلمة نائب الأمين العام لحزب الله، التي بعثت برسالة هامة تفيد بأن حزب الله ومحور المقاومة والمجاهدين في جميع أنحاء الأمة يعتمدون على الله، وليس على الأشخاص، مهما كانت عظمة هؤلاء القادة.

واختتمت الفعالية بتكريم القيادات الإدارية والطلبة الأوائل في الكلية، بحضور أ.د. حمود المليكي نائب العميد لشؤون الطلاب، ود. علي قراضة نائب العميد لشؤون الطلاب، ود. أمين الجمال مدير مركز اللغة الإنجليزية، والأستاذ العميد أمين عام كلية التربية، وعدد من قيادات الجامعة الإدارية والأكاديمية.
https://t.me/tueduye/6382
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 16-أكتوبر-2024 الساعة: 08:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-99525.htm