صنعاء نيوز - 
وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي أهمية تفعيل الأنشطة العلمية والبحثبة التي يمكن من خلالها مواكبة مستجدات المعرفة

السبت, 12-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / -


إب /حميد الطاهري

أقام قسم البيولوجي - علوم الحياة - بكلية العلوم التطبيقية بجامعة إب فعالية علمية بمناسبة يوم البيولوجي .

وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي أهمية تفعيل الأنشطة العلمية والبحثبة التي يمكن من خلالها مواكبة مستجدات المعرفة وإبراز نقاط القوة التي تزخر بها أقسام وبرامج الجامعة.

من جانبه أوضح عميد الكلية الأستاذ الدكتور علي الحمادي أهمية تفعيل قسم علوم الحياة لما له من أهمية بالغة في شتى مجالات الحياة فضلا عن إرتباطه الوثيق بالكثير من التخصصات .

وفي سياق متصل إستعرض رئيس القسم الدكتور عصام عقلان أبرز تطبيقات علوم الحياة وصلتها بالتطور الذي يشهده العالم خاصة ما يتصل منها بدراسة الخلية الحيوانية والنباتية وحفظ التوازن البيئي .

عقب ذلك قام رئيس الجامعة بإفتتاح متحف البيولوجي الذي يحتوي على المئات من الكائنات التي أجريت عليها دراسات وأبحاث من قبل كوادر وطلبة القسم مطلعا على معمل زراعة الخلايا والأنسجة النباتية كما قدمت عروضا مرئية بينت أهمية هذا العلم وتطبيقاته.

تخلل الفعالية مسابقة علمية مع توزيع جوائز رمزية بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي ونائب عميد الكلية لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور رضوان العمري ونائب رئيس جامعة جبلة د سنية القرمطي و د وردة كيدمه و د فتحية سلام و الدكتور أحمد الجمالي وكوكبة من الأكاديميين والإداريين والطلبة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 16-أكتوبر-2024 الساعة: 08:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-99556.htm