صنعاء نيوز - ناقش وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري اليوم، مع مدير مكتب برنامج الاغذية العالمي لدى اليمن عاصف بوتو، اسباب تقليص

السبت, 12-أكتوبر-2024
صنعاء نيوز / الحديدة / أحمد كنفاني -
 


ناقش وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري اليوم، مع مدير مكتب برنامج الاغذية العالمي لدى اليمن عاصف بوتو، اسباب تقليص المساعدات الغذائية التي يقدمها البرنامج للأسر النازحة والأشد فقرا بالمحافظة.

وأستعرض الاجتماع، بحضور وكلاء المحافظة للشؤون المالية والادارية محمد النهاري ولشؤون الخدمات محمد حليصي ولشؤون مربع المدينة علي الكباري، ومدير فرع المجلس لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي، مستجدات برنامج الأغذية العالمي فيما يتعلق بمشروع المساعدات الغذائية.

وفي اللقاء أكد الوكيل البشري، ضرورة مراعاة الظروف الخاصة لمحافظة الحديدة، التي تعرضت مؤخرا لكارثة سيول وعدوان استهدف منشآت الوقود والطاقة الكهربائية.. مطالباً البرنامج بتكثيف المساعدات بدلاً من تقليصها، نظراً لتزايد أعداد المتضررين من السيول والنازحين.

واكد حرص السلطة المحلية على تقديم كافة الدعم والتسهيلات للبرنامج بما يسهم في تلبية الاحتياج الإنساني للمواطنين الذين يعيشون اوضاعا انسانية صعبة بسبب تجدد العدوان الصهيوامريكي.. معبرا عن الأمل في إعادة نظر البرنامج بشأن المستهدفين الذين تم تقليص اعدادهم من 165 ألف الى 16 ألف حالة.

فيما رحب الوكيل النهاري، بزيارة مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للمحافظة.. وشدد على أهمية سد الفجوة بين العمل الإنساني والعمل التنموي وذلك من خلال القيام بتنفيذ مشاريع إنسانية مستدامة.

من جانبه أوضح مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي لدى اليمن، أن قلة التمويل من المانحين قد تؤدي إلى تقليص عدد المستفيدين، مع التركيز على الأسر الأكثر حاجة واستثناء الأسر التي تمتلك الموارد الكافية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، خاصة تلك التي لم تحدث بياناتها أو انتقلت إلى مشاريع الصمود وسبل العيش.. مثمناً تعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والجهود التي تقوم بها لتسهيل عمل البرنامج.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 16-أكتوبر-2024 الساعة: 08:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-99570.htm