صنعاء نيوز - برعاية أ.د. محمد الحيفي، رئيس الجامعة، نظم قسم الصيدلة بمعهد التعليم المستمر، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى الأولى لطوفان الأقصى

السبت, 12-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / -
فعالية ثقافية لمعهد التعليم المستمر بجامعة ذمار تزامناً مع اليوم العالمي للصيدلة
□إعلام جامعة ذمار/ جمال البحري/ 9 ربيع ثاني 1446هـ، الموافق 12 أكتوبر 2024م:

■برعاية أ.د. محمد الحيفي، رئيس الجامعة، نظم قسم الصيدلة بمعهد التعليم المستمر، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى الأولى لطوفان الأقصى والاحتفال باليوم العالمي للصيادلة.

افتتحت الفعالية التي حضرها أ.د عبدالكريم زبيبه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، و أ.د عادل عبد الغني العنسي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، و أ.د عبدالكافي الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، بكلمة رئيس الجامعة، أشاد فيها بجهود الطلاب ومدرسيهم وقيادة المعهد، وأكد على أهمية دورهم في النهوض بعلم الصيدلة، مشدداً على ضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأدوية.

وقال: "راقبوا الله في أعمالكم، والتزموا بأخلاقيات المهنة، فالصيدلي ليس مجرد بائع للأدوية، بل هو عنصر أساسي في منظومة الرعاية الصحية."

وأضاف الدكتور الحيفي مخاطباً الطلبة: إن تزامن الفعالية مع ذكرى طوفان الأقصى يحمل دلالة قوية، حيث تضرر زملاؤكم في غزة، جراء حرب الأبادة الصهيونية التي استهدفت كل جوانب الحياة، وإبادة الجامعات، والمستشفيات بشكل كامل مما يتطلب الوفاءً لهم، والتضامن معهم والتفاعل مع قضيتهم قضية العرب والمسلمين الأولى "القضية الفلسطينية".

فيما أشار عميد المعهد، د. نبيل المخلافي، إلى أهمية اليوم العالمي للصيدلة، الذي يهدف إلى تعزيز الإبداع والإنتاج في القطاع الصيدلي، وأعلن عن المعرض الصيدلاني الأول الذي أقيم بالتزامن مع الذكرى السنوية لطوفان الأقصى.

من جهته أكد نائب عميد المعهد للشؤون الأكاديمية د.أحمد الوشلي، أن الصيدلاني يعتبر خط الدفاع الأول في مواجهة الأوبئة والأمراض، مما يعكس أهمية دوره الحيوي في المجتمع.

بدوره قدّم د. قحطان مياس، نقيب نقابة الصيادلة، مداخلة حول التاريخ المهني للصيادلة في اليمن، مشدداً على ضرورة الالتزام بالمهنية والتميز في هذا المجال.

وفي الفعالية شكر عميد المعهد، ونائبة للشؤون الأكاديمية، ونقيب الصيادلة، رئيس الجامعة لما يولية من رعاية واهتمام بمعهد التعليم المستمر، واهتمامه بالجانب الصيدلاني، وما يقدمه من جهود في تحسين التعليم الأكاديمي في الجامعة، كما وجهوا دعوة للصيادلة، وطلاب الصيدلة بالتمسك بقيمهم وأخلاقيات المهنة، ليكونوا رمزًا للرحمة والإنسانية في مجتمعاتهم.

حضر الفعالية نائب عميد المعهد لشؤون الطلاب الدكتور صلاح القوسي، وأمين عام المعهد فهمي الشامي، وعدد من قيادات الجامعة، وممثل مكتب الصحة بالمحافظة، وممثلي المجتمع المحلي وسوق العمل، وعدد من الصيادلة.
https://t.me/tueduye/6409
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 16-أكتوبر-2024 الساعة: 08:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-99574.htm