صنعاء نيوز - 
أكدت حكومة صنعاء تقويض أمريكا وبريطانيا جهود إنهاء الحرب التي تشنها السعودية على اليمن من خلال الغارات الجوية المستمرة منذ 9 أشهر

الجمعة, 18-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / -


أكدت حكومة صنعاء تقويض أمريكا وبريطانيا جهود إنهاء الحرب التي تشنها السعودية على اليمن من خلال الغارات الجوية المستمرة منذ 9 أشهر .

وقال الناطق باسم الخارجية في حكومة صنعاء وحيد الشامي: ندين بأشد العبارات العدوان الأمريكي البريطاني المستمر على اليمن وآخره العدوان الذي شُن بـ 15 غارة على العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة.

مضيفاً: هذا العدوان انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة الذي أكد على الامتناع عن التهديد باستعمال القوة أو استخدامها ضد سلامة الأراضي أو الاستقلال السياسي لأية دولة.

مؤكدا أن العدوان الأمريكي البريطاني يقوض الجهود المبذولة لإنهاء العدوان والحصار المفروض على اليمن كما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

مجدداً حرص صنعاء على حرية وسلامة الملاحة في البحر الأحمر  مبيناً أن أمريكا وبريطانيا هما من يهدد الملاحة ويعمل على عسكرة البحر الأحمر.

مشيراً إلى أن أمريكا وبريطانيا فشلتا في شرعنة العدوان على اليمن وتدّعيان أن ضرباتها للدفاع عن النفس ولحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

منوهاً بأن الهدف الحقيقي لأمريكا وبريطانيا حماية الكيان الصهيوني وتمكينه من مواصلة جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني، وكسر الحصار البحري المفروض من اليمن ، ومحاولة ثني اليمن عن موقفه المساند لفلسطين ولبنان

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 18-أكتوبر-2024 الساعة: 02:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-99648.htm