صنعاء نيوز - بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، نظمت جامعة ذمار بالتعاون مع جمعية فزعة خير لرعاية مرضى السرطان والرعاية الإنسانية

الأربعاء, 23-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / -


□إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/19 ربيع ثاني 1446هـ، الموافق 22 اكتوبر 2024م:

■ بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، نظمت جامعة ذمار بالتعاون مع جمعية فزعة خير لرعاية مرضى السرطان والرعاية الإنسانية، اليوم، ندوة توعوية ركزت على أهمية الكشف المبكر لسرطان عن الثدي وطرق الوقاية منه.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من الشخصيات الأكاديمية والمجتمعية البارزة، أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، على أهمية هذه الندوة ودورها التوعوي الفعال، مشيراً إلى ضرورة مشاركة المؤسسات الأكاديمية والمجتمعية في التوعية ونشر المعلومات الصحيحة حول سرطان الثدي.

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية رفع مستوى الوعي بين طلبة الجامعة حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، مما يسهم في تعزيز الصحة العامة والوقاية من المرض.

من جانبه، أشار أ.د عبدالكريم زبيبه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي إلى أهمية التوعية كوسيلة لحماية المجتمع من الأمراض

فيما أشارا عميدا كليتي العلوم الإداريّة أ.د آمال المجاهد، والعلوم الطبية د. عادل عمران، إلى دور التعليم والتوعية في تعزيز الثقافة الصحية بين الطلاب والمجتمع، وأكدا أن الفحص المبكر يمكن أن ينقذ الأرواح ويزيد من فرص الشفاء.

بدورها أكدت رئيسة جمعية فزعة خير نجود السنباني، أهمية تكثيف الجهود في هذا الشهر بهدف تعزيز الوعي المجتمعي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

كما قدمت أ.د. أمة الخالق مهراس عرضاً توعوياً عن أعراض سرطان الثدي، وكيفية إجراء الفحص الذاتي.

وفي الفعالية التي حضرها الدكتور حمود الموشكي رئيس هيئة مستشفى ذمار العام، والدكتور ياسر الحصه، والدكتور يوسف الذحلة، والدكتور عبدالله العنسي، والدكتورة أميره الديلمي، والدكتور نسيم الضوراني، وإبتسام المطري، ورئيس اللجنة المجتمعية محمد اليفاعي، والمهندس محمد فتشه، الداعم الرئيسي للندوة، كرمت جمعية فزعة خير الأطباء المشاركين في الندوة.

https://www.tu.edu.ye/page/views/1/2997
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 23-أكتوبر-2024 الساعة: 11:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-99730.htm