صنعاء نيوز - وول ستريت جورنال: يحيى السنوار حظي بدعم أوسع بعد موته مما كان عليه عندما كان على قيد الحياة، وإن الحكومات العربية المتحالفة

الأربعاء, 23-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / -




واشنطن بوست: التوثيق الأخير للسنوار ساهم في تحويله لأسطورة وبطل بالنسبة للفلسطينيين والعرب.

وول ستريت جورنال: يحيى السنوار حظي بدعم أوسع بعد موته مما كان عليه عندما كان على قيد الحياة، وإن الحكومات العربية المتحالفة مع واشنطن وجدت نفسها في مواقف صعبة، بينما يشيد رجال الدين والمواطنون بالسنوار.

صحيفة "الجارديان": طريقة قتل السنوار، جعلت منه أيقونة وبطلاً قومياً، حيث انتشرت عبارات نعيه والحزن عليه بشكل متفجر عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ لحظة تأكيد وفاة زعيم حركة حماس".

بي بي سي: السنوار أصبح شهيداً لدى الفلسطينيين، إن السنوار لم يختبئ بين النازحين، أو يلجأ إلى سجناء العدو، أو يتراجع إلى الأنفاق، وإنما ظل مقاتلاً حتى النهاية".

هآرتس العبرية: إن "خبر مقتل زعيم حماس يحيى السنوار في غزة على يد إسرائيل، أثار الحزن في جميع أنحاء العالم العربي، حيث تم الإشادة به لأنه كان مقاتلاً في ساحة القتال حتى الرمق الأخير".

هآرتس العبرية: إن "مقتل السنوار أثار مقارنات مع أبطال المقاومة العرب، مثل المقاتل الليبي المناهض للاستعمار عمر المختار، الذي قال مقولته الشهيرة: حياتي ستكون أطول من حياة شانقي".

"فورين أفيرز" الأميركية: السنوار قُتل ولكن حماس ستبقى، لأنها  ليست مرشحاً جيداً لاستراتيجية "قطع الرأس" فهي منظمة شديدة الترابط.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 23-أكتوبر-2024 الساعة: 11:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-99731.htm