صنعاء نيوز - يشترك معظم اليهود ببعض الصفات الغريبة، صاغتها لهم الأحداث التاريخية والاجتماعية والثقافية. صفات غريبة الأطوار في واقعها

الأربعاء, 23-أكتوبر-2024
صنعاءنيوز / إيهاب مقبل -



يشترك معظم اليهود ببعض الصفات الغريبة، صاغتها لهم الأحداث التاريخية والاجتماعية والثقافية. صفات غريبة الأطوار في واقعها، ومع ذلك يمارسها معظم اليهود في حياتهم اليومية.

1. إذا سقط طبق أو كوب من يدّ شخص، يصفق اليهود ويقولون له تهانينا "مازل توف"، ويقولونها عادةً للسخرية والتهكم.

2. عندما يتقابل يهوديان مع بعضهما البعض لأول مرة، فسيكون الموضوع الجغرافية اليهودية "من أين أنتَ ومن أصدقائك وجيرانك..، والسبب عدم ثقتهم ببعضهم البعض.

3. تعتبر الخمور جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية لليهود، ففي كل صباح يتناولون النبيذ وينهون يومهم عادةً بالخمور الثقيلة.

4. إذا أكل اليهودي شريحة لحم، فسينتظر على الأقل 5 ساعات حتى يكون بمقدوره تناول الألبان ومشتقاتها دون سبب عقلاني، ولذلك يتجنب العديد من اليهود تناول اللحوم خلال ساعات النهار حتى يكون بمقدورهم تناول الألبان ومشتقاتها مثل الآيس كريم، وبذلك حياة اليهودي أقرب لحياة النباتيين لتوفير المزيد من المال.

5. يعلق اليهود الميزوزا على الجانب الأيمن لباب المنزل، ويلمسها اليهود باليد اليمني عند دخولهم المنزل ثم يقبلون الأصابع التي لمستها لحمايتها المنزل، خرافة وثنية قديمة متلازمة فيهم.

6. يجيب اليهودي عن السؤال بطرح سؤال، فهذه سمة نموذجية فيهم لتقليل التبذير بالكلام دون أجر أو مقابل.

7. يحب اليهود الرقص في دائرة حتى مع الغرباء، ويسمونها "رقصة العاهرة".

انتهى
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 23-أكتوبر-2024 الساعة: 11:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-99735.htm