shopify site analytics
رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه - تعلن جامعة ذمار عن بدء عملية استكمال إجراءات الطلبة المقبولين - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب ويطلع على سير عملية التنسيق - الدكتور الحيفي يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في كليات ومعاهد الجامعة - 1300 متوفي في حج سنة 1445..!؟ - الدكتور الروحاني يكتب: بين الشتيمة والعتاب..!! - القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعربت الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر عن صدمتها وحزنها لمصرع اثنين من متطوعيها العاملين مع جمعية الهلال الأحمر اليمني.

الخميس, 01-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -

الصليب الأحمر الدولي: الوضع الأمني في اليمن يقيد تحركاتنا.. ومصدومون لمقتل متطوعين


أعربت الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر عن صدمتها وحزنها لمصرع اثنين من متطوعيها العاملين مع جمعية الهلال الأحمر اليمني.

وأكدت ان الوضع الامني غير المستقر في اليمن والمقترن بهجمات متكررة على العاملين في المجال الانساني، يقيد التحركات الميدانية ويعيق تسليم المساعدات الانسانية الضرورية لانقاذ الارواح.

وكان قال عدنان حزام، المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن، الثلاثاء 29 سبتمبر لوكالة خبر: إن اللجنة الدولية للصليب الاحمر تجدد دعوتها لكافة الاطراف لحماية العاملين في المجال الصحي والسماح لهم بالوصول الآمن الى كل من يحتاجون المساعدة.

واضافت في بيان لها الاربعاء 30 سبتمبر/ ايلول 2015، ان جمعية الهلال الأحمر اليمني، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، تقف وقفة واحدة للدعوة إلى حماية المدنيين خلال النزاع والسماح للعاملين في المجالين الإنساني والطبي بأداء واجباتهم بأمان.

نص البيان:
تعرب الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر عن صدمتها وحزنها لمصرع اثنين من متطوعيها العاملين مع جمعية الهلال الأحمر اليمني.

وقُتل قائد فيصل، البالغ من العمر 28 عاماً، وعمر فارح، البالغ من العمر 31 عاماً، إلى جانب مدنيين آخرين أثناء غارة جوية نُّفذت في منطقة السويداء في تعز. وفي اليوم نفسه، أفيد عن مقتل أكثر من 130 شخصاً في غارة جوية بينما كانوا يحضرون حفل زفاف في منطقة المخا في تعز.

وقال الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني السيد فؤاد المأخذي :"إنه حدث مأساوي آخر بالنسبة لنا جميعاً في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. وفقدنا منذ شهر آذار/مارس تسعة أشخاص بين موظفين ومتطوعين في اليمن". والضحيتان الأخيرتان كانا متطوعين لدى جمعية الهلال الأحمر اليمني منذ أكثر من ثماني سنوات.

وتتواصل الغارات الجوية وعمليات القصف العشوائية في أجزاء عديدة من اليمن منذ أكثر من ستة أشهر، متسببة بمعاناة هائلة للسكان المدنيين.

ويقيّد الوضع الأمني غير المستقر في اليمن، الذي يقترن بهجمات متكررة على العاملين في المجال الإنساني، التحركات الميدانية ويعيق تسليم المساعدات الإنسانية الضرورية لإنقاذ الأرواح.

وتقف جمعية الهلال الأحمر اليمني واللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وقفة واحدة للدعوة إلى حماية المدنيين خلال النزاع وإلى السماح للعاملين في المجالين الإنساني والطبي بأداء واجباتهم بأمان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)